آبل ستقوم بترقية ذاكرة هاتف ايفون إلى 12 غيغابايت العام المقبل لكن لطراز واحد فقط

آبل ستقوم بترقية ذاكرة هاتف ايفون إلى 12 غيغابايت العام المقبل لكن لطراز واحد فقط

وفقًا لمحلل Ming-Chi Kuo، قد تكون ترقية ذاكرة RAM في تشكيلة iPhone 17 لعام 2025 محدودة بطراز iPhone 17 Pro Max فقط. وهذا يعني أن الطرازات الأخرى، مثل iPhone 17 Pro الأصغر، وiPhone 17 الأساسي، والنسخة الجديدة iPhone 17 Slim ستظل تتمتع بذاكرة RAM بحجم 8 جيجابايت، وهي نفس السعة المشاع استخدامها في تشكيلة iPhone 16 لهذا العام. كما يُتوقع أن يأتي iPhone SE من الجيل الرابع، المتوقع إطلاقه في أوائل عام 2025، بذاكرة RAM بحجم 8 جيجابايت أيضًا.

تأتي أهمية حجم الذاكرة في أجهزة أبل حاليًا بسبب تقدير الشركة بأن 8 جيجابايت هي الحد الأدنى المطلوب لدعم ميزات “Apple Intelligence” القادمة في نظام iOS 18، مما يعني أن هواتف iPhone 15 Pro وPro Max الحالية فقط ستتمكن من دعم هذه الميزات. بينما تحتوي هواتف iPhone 15 و15 Plus على 6 جيجابايت من الذاكرة فقط.

ومن خلال الانتقال إلى 8 جيجابايت في جميع الطرازات بدءًا من تشكيلة iPhone 16 الشهر المقبل، ستكون جميع هواتف iPhone الجديدة قادرة على دعم ميزات Apple Intelligence في المستقبل. بينما ستسمح زيادة حجم الذاكرة إلى 12 جيجابايت بتمكين قدرات ذكاء اصطناعي أكثر قوة، ولكن يبدو أن هذا سيكون مقتصرًا على أعلى طراز من أبل في عام 2025.

وبالإضافة إلى زيادة حجم الذاكرة إلى 12 جيجابايت، يشير Kuo إلى أن iPhone 17 Pro Max سيحتوي على نظام تبريد حصري يجمع بين تقنية حجرة البخار وألواح الجرافيت. بينما ستعتمد الطرازات الأخرى الجديدة من ايفون التي سيتم إطلاقها في عام 2025 على ألواح الجرافيت فقط للتبريد.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp