آبل تعلن عن Apple Intelligence … نماذج الذكاء الاصطناعي الشخصية عبر أجهزة ايفون وايباد وماك

آبل تعلن عن Apple Intelligence … نماذج الذكاء الاصطناعي الشخصية عبر أجهزة ايفون وايباد وماك
تابعنا على اليوتيوب

كجزء من كلمتها الرئيسية في مؤتمر WWDC، كشفت Apple عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مع مجموعة من الميزات التي تهدف إلى أن تكون قوية وبديهية ومتكاملة وشخصية وخاصة. تتوفر ميزات Apple Intelligence عبر أجهزة iPhone وiPad وMac، وتستخدم مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية الموجودة على الجهاز والمدعومة بالخادم.

تتضمن ميزات Apple Intelligence تحديد الأولويات الشخصية للإشعارات على ايفون، وأدوات الكتابة العامة عبر التطبيقات، وإنشاء الصور، والمزيد…
تقول آبل إن الذكاء الاصطناعي الخاص بها يتميز عن غيره لأنه مخصص لسياق المستخدم الفردي، مع الحفاظ على الخصوصية.

على سبيل المثال، عند قراءة رسالة بريد إلكتروني، يمكن لـ Apple Intelligence الاطلاع على رسالة بريد إلكتروني ومعرفة جهات الاتصال ذات الصلة وإعطاء التوجيهات والعثور على الملفات ذات الصلة.

يتيح لك برنامج Image Generation إنشاء صور كرتونية تشبه جهات الاتصال الموجودة في دفتر العناوين الخاص بك، وإرسالها إلى الأصدقاء من خلال الرسائل.

يتم تشغيل Apple Intelligence إلى حد كبير من خلال نماذج الذكاء الصناعي الموجودة على الجهاز المتوافقة مع A17 Pro على iPhone 15 Pro وM1 والإصدارات الأحدث من أجهزة ماك العاملة بشرائح آبل المخصصة Apple Silicon.

تطلق آبل بنية تحتية للخادم يمكنها تشغيل نماذج أكثر تطوراً تسمى Private Cloud Compute. تقول آبل إن هذا يسمح لنماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية الأكثر قوة بمعالجة بياناتك، دون التخلي عن أي خصوصية. تقول آبل إنه لا يتم تخزين بياناتك أبداً أو إتاحة الوصول إليها من قبل آبل، عند استخدام Private Cloud Compute.

بالإضافة إلى الوظائف التي تقدمها Apple Intelligence، تتعاون Apple أيضاً مع OpenAI لتقديم ChatGPT مباشرة داخل أنظمة التشغيل الخاصة بها أيضاً. ستكون ميزات Apple Intelligence مجانية، وستتطلب ميزات ChatGPT حساباً مدفوعاً، بمجرد تجاوز الحصة المجانية المعتادة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp