آبل تعلن رسمياً عن ساعتها الذكية Apple Watch 6 و Apple Watch SE

آبل تعلن رسمياً عن ساعتها الذكية Apple Watch 6 و Apple Watch SE

لم تكشف Apple سابقاً عن تاريخ الإصدار لساعتي Watch Series 6 و Watch SE ذات السعر المعقول، ولكن الشائعات والتسريبات كانت صحيحةً للغاية بشأن تاريخ الإصدار.

Apple Watch Series 6

تأتي الساعة Series 6 بالميزات المطوّرة عمّا جاءت به Series 5، لذا يمكن عدّها بمثابة التحديث لسابقتها، وقد حملت هذه الساعة في جعبتها الكثير من نقاط التقدّم بما فيها شريحة المعالجة S6، الجديدة كليّاً، ثنائية النواة، والتي منحت ساعة Apple سرعةً أعلى في الأداء بنسبة 20% مقارنةً بالشريحة S5 الخاصة بالساعة السلف Apple Watch Series 5، وقد تم تزويد المعالج S6 الجديد بالشريحة U1، التي تعتمد على الهوائيات فائقة الاتّساع لتسمح لنا بتحديد المواقع بدقةٍ عالية، والتحكّم اللاسلكي قصير المدى، وهذا ما يمنحنا القدرة على استخدام الساعة كمفتاحٍ الكتروني لسيارتنا الخاصة على سبيل المثال.

ولهذه الساعة نفس الهيكل المعدنيّ ذي اللون الأبيض الذي رافق الساعة السلف، إلا أنها أضافت اللونين الأزرق والأحمر أيضاً لإطار الساعة وأحزمتها أيضاً، مع العلم أن إطار الساعة يتوفر بنوعين من معدن الفولاذ المقاوم للصدأ، وكذلك الجرافيت والذهب التقليديّ الأصفر.

تضم حافة الساعة السفلية مستشعراً جديداً لقياس معدّل ضربات القلب، ونسبة الأوكسجين في الدم SpO2، وتعمل الساعة  Series 6 بنظام التشغيل WatchOS 7 الذي يستخدم إحصائيات حركة الشخص، وبيانات معدل ضربات القلب، لإعطائنا النسبة الصحيحة للمعيار VO2 Max، الذي يساهم في مراقبة الصحة العامة للمستخدم، وبفضل نظام التشغيل WatchOS 7 تستطيع الساعة تتبّع النوم، والاكتشاف التلقائي لغسل اليدين، بالإضافة إلى العديد من أنواع التمارين الجديدة.

تأتي الساعة Series 6 مع إمكانيات تشغيل الشاشة بشكلٍ دائم بفضل الوضع المحسّن الذي تمت إضافته إلى نظام الساعة، وهذا ما يمنح الشاشة نسبة السطوع المضاعفة تقريباً.
وقد زوّدت Apple ساعتها الجديدة بمقياس الارتفاع المناسب والذي يتّبع صعود المستخدم للمرتفعات أثناء التسلّق أو الذهاب في نزهات.

ولهذه الساعة 7 واجهات جديدة، تشتمل على كلٍّ من Stripes ، Chronograph Pro ، GMT و Artist وغيرها.

كما طرحت الشركة المصنّعة حزامين جديدين للساعة Apple Watch Series 6، وهما Braided Solo Loop و Solo Loop إلا أنهما في الواقع لم يحتويا على قفلٍ أو مشبكٍ للساعة وإنما يتوفر كلاهما بأحجامٍ مختلفة لتلائم حجم المعصم.

وقد ادّعت Apple أن الساعة Apple Watch Series 6 تحافظ على استمرار بطاريتها في العمل لمدةٍ تصل إلى 18 ساعة بشكلٍ مماثلٍ لنظيرتها من الساعة Series 5، في حين أنها تتميّز بقابلية الشحن الأسرع ليستغرق شحن البطارية بالكامل حوالي ساعةٍ ونصف تقريباً.

أخيراً تتوفر الساعة Series 6 بعدة خياراتٍ للسعر تتناسب مع نوع الإطار حيث أن طراز إطار الألمنيوم الذي يدعم خدمات  GPS يتوفّر بسعرٍ يقارب 400 دولار، وحجمٍ يبلغ 40 مم، أما الحجم 44 مم فيتوفر بسعر 430 دولار، بينما يأتي طراز الألمنيوم المساميّ الذي يدعم خدمات  GPS والاتصالات الهاتفية بسعرٍ يبلغ 500 و530 دولار لكلا الحجمين على التوالي، كما أن طراز الفولاذ المقاوم للصدأ سيكون أكثر تطوّراً وأعلى سعراً.

Apple Watch SE

طرحت Apple أيضاً ساعتها الجديدة Watch SE التي تماثلت مع الساعة Series 5 من عدة نواحي أبرزها مستشعر ضربات القلب، التصميم، وشرائح المعالجة كذلك، وقد احتوت أيضاً على مقياس التسارع ذاته، مقياس الجيروسكوب، ومقياس الارتفاع دائم التشغيل ، ما يعني أنها تلمّ أيضاً بالقليل من مواصفات الساعة Series 6.

أما بالنسبة للسعر فإن لهذه الساعة طرازين مختلفين في الحجم والسعر حيث يتوفر الطراز 40 مم بسعرٍ لا يتجاوز 280 دولار، فيما يبدأ سعر الطراز 44 مم بسعر 310 دولار.

كما يمكن لمجموعة المستشعرات التي تمتلكها هذه الساعة تحسّس السقوط، حيث أنها تساهم في قياس الارتفاعات بدقةٍ تامة حتى وإن كان الفرق مجرّد 30 سم لا أكثر.

كما أن بعض أنواع الساعة تدعم الاتصالات الهاتفية ما يرفع سعر الساعة إلى الحد 330 و360 دولار لكلا الطرازين على التوالي.

وتواصل أبل حالياً بيع ساعتها Watch Series 3 بسعرٍ لا يتعدّى 200 دولار للطراز 38 مم و230 دولار للموديل 42 مم، مع الإشارة إلى تنوّع تصاميم الساعة Series 3 لتشمل الحزام الرياضيّ الأبيض مرفقاً بإطار الألمنيوم الفضي، وإطار الألمنيوم الرمادي مع الحزام الرياضيّ الأسود.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp