هواوي تؤجل إطلاق هاتفها القابل للطي Mate X للمرة الثانية

هواوي تؤجل إطلاق هاتفها القابل للطي Mate X للمرة الثانية

أحدثت الهواتف القابلة للطي ضجةً كبيرة في عالم التقنية بشكل عام وعالم الهواتف الذكية بشكل خاص وتسابقت العديد من الشركات إلى طرح نماذج منها لكنها اصطدمت بمشاكل كثيرة لم تكن تتوقعها فاضطرت إلى سحب هذه الهواتف قبل أن تبصر النور.

إحدى أبرز الشركات كانت سامسونج التي قدمت Galaxy Fold ثم أجّلت موعد إطلاقه من أبريل/نيسان حتى سبتمبر/أيلول غالباً بسبب مشاكل في الشاشة ومكان الانطواء.

واليوم هواوي أجلت إطلاق هاتفها Huawei Mate X للمرة الثانية على التوالي بحجة إجراء بعض التعديلات والتحسينات، كان من المقرر أن يصبح Mate X متاحاً للمستخدمين حول العالم خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم ولكن هواوي قامت بتأجيل موعد إطلاق الهاتف الجديد حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني.




وأتت تلك الأخبار مباشرة يوم الخميس الفائت في مؤتمر أقامته هواوي في مقرها في Shenzhen في الصين، والجدير بالذكر أن الشركة الصينية لم تقدم أية أسباب واضحة للتأجيل.

عندما قامت هواوي باستعراض الهاتف Mate X لأول مرة في مؤتمر World Mobile Congress في شهر فبراير/شباط الفائت قالت إن موعد نزوله للأسواق رسمياً سيكون خلال شهر يونيو/حزيران ولكن تم التأجيل حتى شهر سبتمبر/أيلول وتلك كانت المرة الأولى.

مع كل تلك التأخيرات التي تشهدها فقد تتمكن سامسونج من إيصال هاتفها Galaxy Fold للمستخدمين قبل هواوي وستكون تلك فرصة كبيرة لها للتعويض عن الموقف المحرج التي مرت به عندما بدأت المشاكل تظهر على الهواتف تحت الاختبار.

حددت سامسونج تاريخ إطلاق Galaxy Fold الجديد في شهر سبتمبر/أيلول وذلك بعد قيامها ببعض الإصلاحات الكبيرة وإضافة التحسينات عليه، أما بالنسبة لهاتف Mate X فشركة هواوي تؤكّد بأن الهاتف سيكون في الأسواق قبل نهاية هذا العام.

وتحدثت هواوي أيضا عن خليفة هذا الهاتف الذي قد يتم الإعلان عنه العام القادم مع عدد شاشات أكبر مما يعني غالباً وجود شاشة في الجهة الخلفية من الهاتف، أمّا في الوقت الحالي لا يمكننا القيام بشيء سوى انتظار الهواتف السابقة حتى تصبح قابلة للشراء ونتمكن من تجربتها.