هل ستتمكّن Google من تحقيق نجاحات مذهلة هذا العام أيضاً مع السلسلة الجديدة المنتظرة Pixel 7؟

هل ستتمكّن Google من تحقيق نجاحات مذهلة هذا العام أيضاً مع السلسلة الجديدة المنتظرة Pixel 7؟

قامت Google مؤخّراً بالإعلان عن هاتف Pixel 6a بعد انتظار دام طويلًا وعلى الرغم من أنّ الهاتف لم يتوفّر في الأسواق حتى الآن إلّا أنّه متاح للطلب المسبق لذا فإنّ الهاتف فعليًا لم يصل إلى المستخدمين بشكل رسمي حتى الآن.
ولكن كما نعلم جميعًا فإنّ التسريبات لا تنتظر وقد بدأت بالفعل تنتشر الشائعات والتسريبات حول النسخة الجديدة من هواتف Pixel التي سيتم إطلاقها هذا العام Google Pixel 7. وعلى الرغم من أنّنا لا نعلم الكثير من الأشياء حول السلسلة الجديدة لكن الشركة أعلنت سابقًا بأنّ السلسلة الجديدة ستعمل مع النسخة الجديدة من معالج Google Tensor الذي طوّرته الشركة بشكل مستقل، ولكن ما هي أبرز ميّزات الهاتف الجديد؟

لعل أبرز ما يميز هواتف Pixel عن غيرها من الهواتف الأخرى المتوفّرة في الأسواق هو الكاميرا وتجربة التصوير الفوتوغرافي وقد كانت الشركة تعتمد منذ البداية على خوارزميات التصوير وطريقة معالجة الصور خلافًا للشركات الأخرى التي تعتمد على تطوير المستشعرات وإضافة المزيد من المستشعرات المتطوّرة.
ولكن بعد الحفاظ على نفس الوتيرة لسنوات طويلة فقد قامت الشركة في النهاية بإضافة مستشعرات جديدة وتطوير آلية المعالجة الرقمية في آنٍ معًا برفقة هواتف Pixel 6 وفي حال كنت أحد المتابعين لسوق الهواتف الذكية فأنت تعلم تمامًا أنّ سلسلة Pixel 6 قد حقّقت نجاحاً مذهلاً خلال العام الفائت وذلك بسبب السعر المناسب والمواصفات والتصميم الجميل فقد كان أحد الهواتف المتكاملة إلى حد ما.

من المتوقّع أن يحافظ كل من Pixel 7 و Pixel 7 Pro على المستشعرات نفسها أي سيأتي الهاتف مع مستشعر Samsung GN1 الذي تبلغ دقّته 50 ميجابيكسل إلى جانب مستشعر   Sony IMX381 الذي تبلغ دقّته 12 ميجابيكسل وسيكون الاختلاف الوحيد هو أنّ الشركة ستقوم باستبدال مستشعر Sony IMX355 بمستشعر آخر هو Samsung GM1 ولكن تمتلك هذه المستشعرات إمكانيات متشابهة حيث تبلغ دقّة كل منهما 48 ميجابيكسل ولا يوجد اختلافات كبيرة بين هذه المستشعرات.

أمّا بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد أشارت مجموعة من التسريبات إلى أنّ المستشعر المستخدم في سلسلة Pixel 7 هو Samsung 3J1 الذي تبلغ دقّته 11 ميجابيكسل وهو المستشعر المتوفّر في هاتف Pixel 6 Pro ولكن لا تعبر هذه المعلومة دقيقة بشكل كبير وذلك لأنّ الشركة خلال العام الفائت قد أضافت مستشعرات أمامية مختلفة بالنسبة لهواتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro لذا من المحتمل أن يتم استخدام مستشعرات أمامية مختلفة أيضًا بالنسبة لهواتف Pixel 7 و Pixel 7 Pro.

لكن في حال أضافت الشركة هذا المستشعر Samsung 3J1 فإنّ الهواتف الجديدة ستكون جيدة عندما يتعلّق الأمر بالتقاط صور السيلفي وذلك بسبب ميّزة الضبط التلقائي للصور DPAF كما أنّ وجود هذا المستشعر قد يساعد على تحسين ميّزة التعرّف على الوجه وهي الميّزة التي يمكن تصنيفها على أنّها ضعيفة نوعًا ما بالنسبة لهواتف Pixel وذلك لأنّ هذا المستشعر سيتمكّن من التقاط التفاصيل الدقيقة ممّا يساهم في تطوير ميّزة التعرّف على الوجه ولكن في الوقت الحالي لا يوجد أي معلومات رسمية تؤكّد ذلك.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp