هاتف Meizu Zero .. الأول في العالم بدون أي منافذ !

هاتف Meizu Zero .. الأول في العالم بدون أي منافذ !

في الوقت الذي كان العام 2018 حافلاً ومزدحماً بالأجهزة الجديدة من مختلف الشركات الصينية، لم يكن الوضع كذلك بالنسبة للشركة الصينية Meizu خلال نفس الفترة.

إلا أنه مع مطلع عام 2019 قررت Meizu مفاجأتنا بجهاز اختباري جديد يمهد لجيل جديد من الهواتف من دون أي منافذ، أزرار، مكبر صوت، منفذ لشريحة الاتصال SIM أو حتى مدخل للشحن !




أطلقت Meizu على جهازها الجديد اسم Zero وعبرت عنه بأنه “أول هاتف سلس في العالم بدون أي انقطاع” في إشارة منها إلى خلو تصميم الهاتف من الانقطاعات أو الفتحات، مع تركيزها على أن هاتفها هو الأول من هذا النوع في العالم، حيث أن الشركة الصينية المنافسة Vivo تخطط لإطلاق هاتف مشابه  خلال مؤتمر MWC المقبل.

ولكن كيف تمكنت Meizu من الاستغناء عن كل الأزرار والمنافذ في الهاتف ؟

بالنسبة للأزرار الجانبية استعاضت عنها الشركة بأزرار تعمل باللمس وتعكس الشعور بالضغط عليها للمستخدم في تقنية مشابهة للزر الرئيسي في هواتف سامسونج Galaxy S8 و Galaxy S9.

سيتمكن المستخدم من خلال هذه الأزرار من التحكم بمستوى الصوت وكذلك تشغيل وإطفاء الهاتف.

أما بالنسبة لمكبر الصوت فقد قامت Meizu بإضافة محول صغير تحت الشاشة بإمكانه إصدار الصوت من خلال الشاشة عن طريق تحويله إلى اهتزازات !

تبدو هذه التقنية شبيهة بالتقنية الخاصة بــLG والتي تكلمنا عنها في مقال خاص.

كذلك فإن هذه التقنية استخدمت من قبل الشركة الصينية Xiaomi في هاتفها Mi Mix، إلا أنه بحسب Meizu فإن جودة الصوت في هاتفها Zero أفضل بكثير مما هي عليه في هاتف شاومي.




لكن ماذا عن منفذ الشحن؟

قامت Meizu بالاستغناء كلياً عن فكرة الشحن التقليدي واستعاضت عنه بالشحن اللاسلكي باستطاعة 18W ليكون بذلك الهاتف Meizu Zero هو الأسرع في الشحن اللاسلكي متفوقاً بذلك على شاحن هواوي اللاسلكي ( 15W ) والشواحن اللاسلكية الأخرى ( 10W ).

أما من حيث شريحة الاتصال، فقد اعتمدت Meizu في هاتف Zero على شريحة الاتصال الالكترونية e-SIM عوضاً عن شريحة الاتصال التقليدية. وهو الأمر الذي قد يجعل الهاتف غير عملي في الوقت الحالي كون هذه التقنية غير مدعومة حالياً من معظم مشغلي شبكات الهاتف.

بالنسبة للمواصفات التقنية فهي غير واضحة حتى الآن إلا أن المعروف منها هو أن الهاتف مزود بشاشة OLED بقياس 5.99 إنش مع ماسح بصمة على الشاشة و المعالج Snapdragon 845 والكاميرا مزدوجة.


error: المحتوى محمي