هاتف ايفون القابل للطي قد يحتوي على شاشة ذاتية الإصلاح

هاتف ايفون القابل للطي قد يحتوي على شاشة ذاتية الإصلاح
تابعنا على اليوتيوب

منذ فترة ونحن نسمع شائعات ونقرأ تقارير حول أجهزة آبل القابلة للطي، على الرغم من أنه يبدو أننا لا ينبغي أن نتوقع الجهاز الأول للشركة في أي وقت قريب. ومع ذلك، تشير براءة اختراع جديدة إلى مجال واحد محتمل للتميز بالنسبة لجهاز قابل للطي في المستقبل من شركة آبل.

اكتشف موقع Apple Insider براءة اختراع لشركة آبل تم تقديمها إلى مكتب براءات الاختراع والتجارة الأمريكي (USPTO). تصف براءة الاختراع جهازاً مزوداً بشاشة قابلة للطي ذاتية الإصلاح، مضيفة أنه يمكن أن يكون أي شيء بدءاً من جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي إلى هاتف ذكي أو شاشة أو جهاز يمكن ارتداؤه. يشير الملف إلى أن المادة ذاتية الإصلاح – والتي من شأنها أن تعالج الخدوش والجروح – يمكنها إما تغطية طبقة غطاء الشاشة بالكامل أو الجزء المرن/المنحني منها فقط.

تصف آبل أيضاً كيفية حدوث “الإصلاح الذاتي” كالتالي:

“قد يحدث الإصلاح الذاتي في طبقة المادة ذاتية الإصلاح دون تدخل (على سبيل المثال، عندما يتم خدش الطبقة ذاتية الإصلاح، فإن مادة الطلاء قد تملأ الخدش حتى بدون تدخل خارجي). وبدلاً من ذلك، يمكن بدء الإصلاح الذاتي أو تسريعه عن طريق الحرارة المطبقة خارجياً، أو الضوء، أو التيار الكهربائي، أو أي نوع آخر من التحفيز الخارجي”.

أي يمكن حدوث الإصلاح من خلال الحرارة الحرارة أثناء الشحن السلكي / اللاسلكي أو وفقاً لجدول زمني محدد مسبقاً.

ومع ذلك، لن تكون هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها تقنية الإصلاح الذاتي مستخدمة في الأجهزة. حيث عرضت LG بشكل خاص تقنية الإصلاح الذاتي على الهواتف الذكية G Flex وG Flex 2 في منتصف 2010. وعالجت هذه التقنية الخدوش الطفيفة في الظهر، على الرغم من أنها لم تعالج الخدوش العميقة والأضرار الأكثر أهمية.

ومع ذلك، ستكون هذه فكرة رائعة لشاشات الهواتف القابلة للطي، لأن طبيعتها البلاستيكية تجعلها أكثر عرضة للخدوش من الشاشات الزجاجية التقليدية. تماماً مثل هواتف LG المذكورة أعلاه، نعتقد أن قدرات الإصلاح الذاتي لن تعمل مع الأضرار الكبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه مجرد براءة اختراع، لذلك ليس هناك ما يضمن أن شركة آبل ستجلب هذه التكنولوجيا إلى جهاز قابل للطي في المستقبل. على أي حال، ستظل هذه التقنية بمثابة ميزة في جعبة شركة آبل إذا اختارت جلبها إلى هاتف ايفون قابل للطي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp