نظام iOS 18 القادم قد يتضمن ميزة موجودة منذ فترة طويلة في نظام اندرويد

نظام iOS 18 القادم قد يتضمن ميزة موجودة منذ فترة طويلة في نظام اندرويد
تابعنا على اليوتيوب

يشاع أن نظام التشغيل iOS 18 سيأتي بتغييرات كبيرة على أجهزة ايفون، خاصة فيما يتعلق بإمكانية التخصيص والذكاء الاصطناعي التوليدي. الآن، يقدم تقرير جديد تفاصيل الميزات الجديدة المضمنة في هذا التحديث الرئيسي.

في أحدث نشرة إخبارية لـ Power On لمارك جورمان، توقع الصحفي والمسرب المتخصص بشركة آبل أن iOS 18 سيسمح للمستخدمين ببعض الحرية في تخصيص الشاشة الرئيسية. حيث سيتمكن المستخدمون من تغيير لون كل تطبيق حسب رغبتهم بالإضافة إلى إعادة وضعه في أي مكان على الشاشة الرئيسية، وهي ميزة مماثلة كانت موجودة منذ فترة طويلة في نظام اندرويد.

على العكس من ذلك، يتيح لك iOS 17 اليوم فقط “تعديل” الشاشة الرئيسية عن طريق إضافة عناصر واجهة المستخدم وتغيير موضع التطبيقات. ومع ذلك، لن تتمكن من استغلال المساحات الفارغة أو الشبكات في الشاشة الرئيسية أو تغيير مظهر أيقونات التطبيقات. على الرغم من أن تطبيق الاختصارات يوفر درجة معينة من التخصيصات الموسعة للتطبيقات والاختصارات، إلا أن العملية تتطلب عملاً إضافياً وهي غير متوفرة بشكل مباشر.

وبصرف النظر عن هذه التخصيصات، تم تصميم نظام التشغيل iOS 18 ليركز بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي التوليدي. يُقال إن شركة آبل يمكنها إدخال بعض تحسينات الذكاء الاصطناعي في المساعد الصوتي من خلال جعل المحادثات أكثر طبيعية وأكثر سلاسة إلى جانب السماح له بأداء مهام أكثر تعقيداً مثل التلخيص.

علاوة على ذلك، سلط جورمان الضوء على الميزات الجديدة الأخرى المقرر ظهورها لأول مرة مع نظام التشغيل iOS 18، والتي يقال إنها تشمل تنقيح الصور، والردود الذكية في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل، وإنشاء الرموز التعبيرية وخلفيات الشاشة، وعمليات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي وغيرها. كما قامت شركة آبل نفسها مؤخراً باستعراض ميزات إمكانية الوصول الجديدة التي من المقرر ظهورها لأول مرة جنباً إلى جنب مع البرنامج.

ذكر جورمان أيضاً في وقت سابق أن شركة آبل ستقوم بتمكين ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة هذه عبر خوادمها السحابية الجديدة التي يتم تشغيلها بواسطة شرائح M2 Ultra. وفي الوقت نفسه، هناك احتمال أن تتمكن شركة آبل من جعل بعض هذه الإمكانيات حصرياً لجهاز iPhone 16 وiPhone 16 Pro الذي سيتم تشغيله بشرائح A18.

من المقرر أن تعلن شركة آبل عن نظام التشغيل iOS 18 (iPadOS 18) إلى جانب التحديثات الأخرى في منصاتها مثل watchOS وmacOS وtvOS في مؤتمر WWDC 2024 الذي ينطلق في 10 يونيو.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp