نسخة Android Q ستصل لهواتف شاومي الجديدة!

نسخة Android Q ستصل لهواتف شاومي الجديدة!

نعلم جميعاً أنّ أغلب الهواتف التي تحمل نظام أندرويد يصلها تحديثات لنظام التشغيل على مدى سنتين من إطلاقها وبما أنها تقوم كل سنة بتقديم إصدارٍ جديد منه  فإن أي هاتف يتم طرحه في السوق مثلا ويكون حاملا لنظامٍ مثل أندرويد 6 المعروف باسم Marshmallow فسيصله تحديثات نظام حتى النسخة 8 المعروفة بأندرويد Oreo أما بالنسبة للتحديثات الأمنيّة فتستمر الشركة بإرسالها في حال الحاجة إليها.

ولكن في كثيرٍ من الأحيان قد يتأخر وصول التحديثات بحسب المنطقة التي يوجد بها الجهاز أو حسب تاريخ شرائه وتسجيله في بيانات الشّركة المصنّعة وقد يتوقف دعم التحديث لجهازٍ ما بدون أية أسباب واضحة.




في السنوات الأخيرة لجأت بعض الشركات إلى تثبيت نظام أندرويد الخام أو ما يعرف باسم Stock على بعض أجهزتها مثل نوكيا وشاومي وغيرها ما يميّز هذه النسخة أن واجهتها ثابتة تستند إلى نسخة الأندرويد الأولى Android One ولذلك ليست بحاجة أي تعديلات عليها وهذا يجعل إمكانية توفرها وإرسالها للأجهزة أسرع وحتى التحديث يصبح حجمه أقل.

حملت الشركة الصينية شاومي هذا العام بعض الأخبار السّارة لمستخدميها حول التحديث القادم من أندرويد بنسخته العاشرة أو Android Q حيث أعلنت عن بعض أسماء الأجهزة التي سيصلها التحديث في الربع الرابع من هذا العام بالإضافة إلى الأجهزة التابعة لعلامتها التجارية Redmi وهي كالتالي Xiaomi Mi 9 و Xiaomi Mi 9 SE و Xiaomi Mi 8 و Xiaomi Mi 8 Pro و Xiaomi Mi MIX 3 و Redmi K20 و Redmi K 20 Pro. كما نوّهت الشركة إلى أن هاتفها Redmi Note7 لن يصله التحديث المذكور حتى الرّبع الأول من عام 2020.




وشكّلت تلك القائمة صدمة حقيقية عند شريحة كبيرة من زبائنها وهم حاملي هاتفها المعروف POCO F1 وهو أول هاتف فئة متوسطة يتمتّع بمواصفات هاتف فئة عليا فهو يحوي ثاني أقوى معالج من شركة سناب دراجون Snapdragon 845 ولكن لم يدرج على قائمة الهواتف التي ستحظى بالتحديث الجديد ولكن يمكننا التأكيد على أن تلك القائمة ليست نهائية ومن الممكن أن تقوم الشركة بالإعلان عن هواتف أخرى في الأيام القادمة.


error: المحتوى محمي