مواصفات وتسريبات هاتف هواوي P30 و P30 Pro

مواصفات وتسريبات هاتف هواوي P30 و P30 Pro

شهد عام 2018 إطلاق العديد من الهواتف الذكية وكان من أبرزها هاتف Huawei P20 Pro المميز من ناحية الكاميرا والتصميم الملفت والأداء العالي.




وكعادتها ستطلق هواوي النسخة الأحدث P30 Pro هذا العام بمميزات عديدة ومواصفات عالية قد تجعله من بين أفضل هواتف العام الحالي.

لم تتوفر الصور والمواصفات الرسمية للهاتف بعد، ولكن المصمم الشهير OnLeaks قام بتسريب تصميمات الهاتف الجديد والعديد من مواصفاته التقنية.

سيتوفر الهاتف الجديد بإصدارين P30 Pro و P30 ذو السعر الأرخص والمواصفات الأقل ولكنه رغم ذلك يعتبر من بين أفضل الهواتف.

أما بالنسبة للتحسينات التي قامت هواوي بإضافتها إلى الهاتف P30 عن الإصدار السابق P20، فتبدأ بالشاشة التي تأتي بالنتوء العلوي على شكل قطرة الماء وبحجم أصغر من ذلك الموجود في الإصدار السابق ، وكذلك تم الاستغاء عن ماسح البصمة الذي كان يتواجد تحت الشاشة واستبداله على الأغلب بماسح بصمة على الشاشة نفسها.

أما من الجهة الخلفية تتوضع ثلاث كاميرات في الإصدار P30 مقارنة بكاميراتين فقط في الإصدار P20 مما سيتيح الحصول على صور أكثر جودة. كما نلاحظ استخدام هواوي للون الأخضر للهاتف مع ملمس شبيه بذلك المستخدم في هاتف Huawei Mate 20.

كما تظهر الصور الخاصة بالتسريبات استخدام هواوي لمنفذ الشحن من النوع USB-C ووجود مدخل سماعات الراس 3.5mm وهو ما يعد مميزاً في هاتف من الفئة العليا هذه الأيام.

من الناحية التقنية يتوقع أن تقوم هواوي بتزويد هاتفها P20 بمعالج Kirin 980 مع ذاكرة رام 6GB وبطارية بسعة 4000 mAh ، أما بالنسبة للشاشة فهي بقياس 6 إنش وبدقة 1080 × 2340 من النوع OLED والكاميرا ثلاثية كما ذكرنا بدقة 40MP للكاميرا الرئيسية و 20MP و 5MP للحساسين الإضافيين. وبالطبع سيكون نظام التشغيل أندرويد Pie 9 مع واجهة الاستخدام الخاصة بهواوي EMUI 9.0.

أما بالنسبة للإصدار P30 Pro فلم يتم الكشف عن التفاصيل التقنية المتعلقة به إنما من المفترض أن يكون ذو مواصفات أعلى من الإصدار P30 العادي كما هو الحال في الإصدار السابق P20 Pro.

من المتوقع أن تعلن هواوي عن هذا الهاتف خلال مؤتمر MWC 2019 الذي سيقام في شهر فبراير/شباط المقبل.

تحديث: سيتم الإعلان عن الهاتف ضمن حدث مخصص سيقام في باريس بتاريخ 26 آذار / مارس الجاري.


error: المحتوى محمي