مستخدمو Pixel 3 و Pixel 3a يعانون من ضعف في الأداء والسبب Digital Wellbeing !

مستخدمو Pixel 3 و Pixel 3a يعانون من ضعف في الأداء والسبب Digital Wellbeing !

من الممكن أن نستخدم هواتفنا الذكية رغم كل العواقب والمشكلات التي يمكن أن تواجهنا من نفاذ البطاريات السريع أو انخفاض المساحة وإلى ما هنالك من المشاكل المعتادة التي يمكن أن يتعرّض لها أصحاب الهواتف الذكية.

ولكن إحدى هذه الميّزات التي لا يمكننا أن نتغاضى عنها للأسف هي عدم القدرة على التعامل مع هاتف ذكي بطيء يتطلّب الكثير من الوقت لتنفيذ الأوامر التي نريدها.

فعلى سبيل المثال لا يمكننا تقبل ضياع الوقت لإجراء مكالمة وبسبب حساسية هذا الأمر لمستخدمي الهواتف الذكية لاحظنا في الفترة الأخيرة تذمّر مستخدمي هواتف Pixel 3 و Pixel 3a الذين احتجّوا على بطئ هواتفهم الذكية.




ولكنّهم قد لاحظوا تحسّناً كبيراً بعد تعطيل إحدى ميّزات جوجل وهي ميّزة  Digital Wellbeing وهي مجموعة من الأدوات التي تسمح لك بمراقبة استخدامك لهاتفك الذكي وتسجيل هذه البيانات والعادات بمساعدة جوجل.

وقد لاحظنا أنّ هذه الإشكالية لم تواجه فقط مستخدمي هذين الهاتفين فقط فبعد انتشار الخبر على نطاق أوسع ،قام الناس بتجربة هذا الأمر وأوقفوا هذه الميّزة وقد لاحظوا فرقاً بين الحالتين من ناحية السرعة.

وبالحديث عن هذه الميّزة تعتبر Digital Wellbeing إحدى الميّزات الجديدة التي أطلقتها جوجل مع نظام Android Pie  ويمكنك من خلال هذه الميّزة مراقبة أدائك أثناء استخدامك للهاتف الذكي ومراقبة عدد الساعات والعادات الخاصة بك مما يساعدك على التحكّم في عاداتك اليومية كتخصيص بعض الوقت بعيداً عن منصّات التواصل الاجتماعي أو تحديد الوقت الخاص بالهاتف الذكي على سبيل المثال.

ولكن على أيّة حال مهما كان التطبيق يقدّم من خدمات لن يشغّله المستخدمون ما دامت المقارنة بين استخدام التطبيق وتنظيم استهلاكنا بطريقة أفضل وبين الحصول على تجربة استخدام أفضل وأسرع.

بالطبع سيختار المستخدم السرعة في الأداء لذا من المرجّح أن تقوم جوجل ببعض التحديثات في الفترة القادمة لنرى التطبيق بشكل جديد أو بآلية جديدة يقدّم الفائدة المرجوة للمستخدمين بدون التأثير الكبير على أداء الهاتف.

فأي ميّزة حتى لو كانت تقدّم أشياء لا يمكننا رفضها عندما ستؤثّر على سرعة الهاتف ولو بشكل بسيط سيرفضها المستخدمون رفضاً قاطعاً ويجب على شركات الاتصالات حول العالم الانتباه لهذا الشيء في هواتفهم الذكية القادمة.





error: المحتوى محمي