ظهور بعض التفاصيل عن النسخة الأحدث من أندرويد Android Q

ظهور بعض التفاصيل عن النسخة الأحدث من أندرويد Android Q

 بدأت التحديثات الخاصة بنظام أندرويد باي Android Pie 9 بالوصول إلى العديد من الأجهزة هذا العام بعدما كانت خاصة بأجهزة Pixel التي تنتجها جوجل.

إلا أن متجمع مطوري أندرويد المسمى XDA-Developers حصل مؤخراً على نسخة مبكرة من نظام التشغيل الأحدث من أندرويد والمسمى حالياً Android Q، وقام بتجربتها وتسريب بعض التفاصيل الخاصة بنظام التشغيل الأحدث.




وباعتبار النظام الجديد عبارة عن نسخة مبكرة فقط، يمكن الإشارة إلى الميزتين الأبرز اللتين ستتوفران في Android Q دون الخوض في جميع تفاصيل ومميزات النظام.

الميزة الأولى الأبرز في أندرويد Q، هي إتاحة الوضع الليلي للهاتف كاملاً، مما يوفر راحة للعين عند استخدام الهاتف في البيئة المعتمة، كما يساعد على توفير الطاقة في الهواتف التي تحمل شاشات OLED والتي تشكل معظم أجهزة أندرويد الجديدة من الفئة العليا.

أما الميزة الثانية الأبرز، هي إتاحة إمكانية أكبر للمستخدم للتحكم بالخصوصية ضمن الجهاز. حيث يتيح النظام الجديد للمستخدم معرفة أي التطبيقات يمكنها الوصول إلى معلومات المستخدم الشخصية كجهات الإتصال و الموقع وإلغاء إمكانية الوصول هذه بسهولة أكبر.

كما يتيح نظام أندرويد كيو Android Q تخصيص متى يمكن للتطبيقات الوصول إلى معلومات موقع المستخدم. حيث يمكن السماح للتطبيق الوصول إلى معلومات الموقع دائماً، أو عدم إمكانية الوصول أبداً، أو إمكانية الوصول لمعلومات الموقع فقط عند استخدام التطبيق. وهي ميزة قديمة نوعاً ما في نظام التشغيل iOS الخاص بآبل.

وباعتبار أن هذه النسخة هي نسخة مبكرة من نظام التشغيل الجديد Android Q فيمكن لبعض الميزات أن تتغير لحين إطلاق النسخة الرسمية لنظام التشغيل ربما في وقت لاحق من هذا العام.


error: المحتوى محمي