شائعات تفيد بأن سلسلة هواتف Galaxy S25 قد تأتي بشرائح Qualcomm فقط

شائعات تفيد بأن سلسلة هواتف Galaxy S25 قد تأتي بشرائح Qualcomm فقط
تابعنا على اليوتيوب

في عام 2023، تصدرت سلسلة Samsung Galaxy S23 عناوين الأخبار عند إطلاقها بمعالجات Qualcomm في جميع أنحاء العالم. كانت هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ وقت طويل جداً. لسوء الحظ، مع سلسلة Galaxy S24، عدنا إلى العمل كالمعتاد، حيث حصلت بعض الهواتف على Snapdragon 8 Gen 3 وبعض الهواتف الأخرى حصلت على معالجات Exynos الخاصة بشركة Samsung، والتي تكون في الغالب أقل جودة من معالجات Qualcomm.

والآن قد تكون هناك أخبار جيدة تلوح في الأفق. فوفقاً للمسرب الموثوق Ming-Chi Kuo، يمكن أن تكون Qualcomm المورد الوحيد للرقائق لسلسلة Samsung Galaxy S25، والتي نتوقع وصولها في أوائل العام المقبل. إذا كان هذا صحيحاً، فهذا سيعيدنا إلى أيام عام 2023، حيث سيكون أي هاتف Galaxy S تشتريه مزوداً بمعالج Snapdragon، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه أو الإصدار الذي تختاره.

ووفقاً لـKuo، يرجع هذا إلى حدٍ كبير إلى مشكلات التصنيع من جانب سامسونج. حيث يُزعم أن عائدات سامسونج من تقنية التصنيع 3 نانومتر لـ Exynos 2500 (الاسم المفترض للرقاقة) أقل من المتوقع.

ومن المثير للاهتمام أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها أن معالج Exynos 2500 من سامسونج يتخلف كثيراً عن Qualcomm. لقد سمعنا أيضاً شائعات مفادها أن أداء وحدة المعالجة المركزية قد يكون في صالح شركة Qualcomm في الوقت الحالي، وذلك بفضل عملها على معالجات Snapdragon X لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تنتقل إلى معالجاتها المحمولة.

لا شيء مؤكد بعد، حيث لن يتم إطلاق Galaxy S25 قبل ستة أشهر أخرى على الأقل، فمن يدري ما الذي يمكن أن يتغير بين الحين والآخر. ومع ذلك، فإن كون سلسلة Galaxy S25 مصنوعة بالكامل من Qualcomm في كل مكان يبدو احتمالاً جيداً للغاية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp