تقنية جديدة من فيفو لتغيير لون الهاتف !

تقنية جديدة من فيفو لتغيير لون الهاتف !

تحاول شركات الهواتف الذكية تقديم المزيد والمزيد من الألوان غير التقليدية على ظهر الهاتف لإبراز أجهزتها. فقد رأينا جميع أنواع التدرجات ، والجلود ، والخلفية الشفافة ، والذهب الخالص عيار 24 قيراطًا ، ولكن الآن تدعي شركة Vivo أنها طورت طريقة لتخصيص الهاتف بأي لون تريده !

تعتمد التقنية التي تستخدمها الشركة الصينية على تقنية Electrochromism – وهي ظاهرة تسمح للزجاج بتغيير لونه أو تعتيمه عند تطبيق الجهد عليه.
يعتبر الزجاج الكهربائي عنصر أساسي يستخدم في النوافذ الذكية للسيارات والمباني و بشكل تقريبي ، هو عبارة عن شطيرة من لوحين زجاجيين ولوحين إلكترودين شفافين ، بينهما فيلم كهربائي ، إلى جانب موصل أيون وفيلم تخزين أيون.
من الناحية العملية ، عند تطبيق الجهد المنخفض ، تغير الأيونات تناسقها ، وتغير الضوء وكيف ينحني عندما يمر عبر فيلم EC ، مما يعطي ألوانًا مختلفة.

كشف مقطع فيديو تم تسريبه كيف تعمل هذه التقنية في الواقع، ومن خلال النظر إلى إعداد الكاميرا ، نحن على يقين من أن هذا هو الهاتف الذكي Vivo S7 5G المستخدم كوحدة تجريبية ، على الرغم من محاولة vivo لإخفائه.
وباعتبار هذه التقنية منخفضة الطاقة، لذا لن تستنزف البطارية أو تسخن الهاتف.

و نظرًا لأن التكنولوجيا الكهروضوئية شفافة بطبيعتها ، فهذا يعني أن الهاتف يمكنه أيضًا تقديم خيارات شفافة فعلية مثل Nubia Red Magic 5G أو Mi 10 Ultra.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp