تقنية بطارية جديدة من OnePlus ستغير المعادلات

تقنية بطارية جديدة من OnePlus ستغير المعادلات
تابعنا على اليوتيوب

أعلنت شركة OnePlus عن تقنية جديدة لبطاريات الهواتف الذكية تسمى “Glacier Battery”، والتي تم تطويرها بالشراكة مع أكبر صانع للبطاريات في العالم، CATL. وتدعي الشركة أن تقنية البطاريات الجديدة هذه ستعمل على تحسين عمر البطارية وأدائها بشكل كبير، مما قد يبشر بعصر جديد من “التحمل الفائق” للأجهزة المحمولة.

في سلسلة من المنشورات على Weibo، أثارت OnePlus تفاصيل حول البطارية الجديدة، مدعية أنها ستخفف من إحباطات المستخدم الشائعة مثل الشحن المتكرر، وانخفاض القلق بشأن البطارية، والحاجة إلى بنوك الطاقة. وألمحت الشركة أيضاً إلى سعة بطارية تتجاوز المعايير الحالية، مما يوفر “اختراقاً” في تجربة عمر البطارية.

في حين أن التفاصيل الدقيقة لا تزال طي الكتمان، يبدو أن تقنية Glacier Battery تتيح إنشاء بطاريات أصغر حجماً وأكثر كثافة في تخزين الطاقة مما هو متاح حالياً. قد يكون هذا إنجازاً كبيراً في صناعة كان عمر البطارية فيها عنق الزجاجة منذ فترة طويلة.

مع استمرار الهواتف الذكية في توفير المزيد من الطاقة والميزات، فإن عمر البطارية هو المجال الوحيد الذي ظل راكدًا. حيث أن الهواتف الذكية الحديثة لا يمكن أن تستمر لأكثر من يوم واحد من الاستخدام المكثف دون الحاجة إلى إعادة الشحن. ومجرد استخدام بطاريات أكبر ليس حلاً قابلاً للتطبيق، لأنه قد يؤدي إلى أجهزة أكبر حجماً وأقل راحة في الاستخدام.

إذا كانت ادعاءات OnePlus صحيحة، فقد تكون البطارية الجديدة هي أول نظرة لنا على الإجابة التي كانت الصناعة تنتظرها، حيث توفر طريقة لتحسين عمر البطارية دون التضحية بالتصميم الأنيق وسهولة الحمل للهواتف الذكية. وشاركت Digital Chat Station الموثوقة بعض التفاصيل الإضافية، مما يشير إلى أن الجهاز الأول الذي يتميز بهذه التقنية سيكون OnePlus Ace 3 Pro.

يقال إن الهاتف سيحتوي على بطارية ضخمة تبلغ سعتها 6100 مللي أمبير في الساعة قادرة على الوصول إلى الشحن الكامل في أقل من 30 دقيقة مع شحن بقوة 100 واط. بفضل تقنية البطارية الجديدة، من المتوقع أن يحافظ جهاز Ace 3 Pro على شكل نحيف على الرغم من زيادة حجم البطارية، حيث يبلغ سمكه أقل بقليل من 9 ملم.

والجدير بالذكر أن فوائد البطارية الجديدة قد لا تقتصر على Ace 3 Pro. تقترح DCS أيضاً أن العديد من طرازات OnePlus المستقبلية ستدمج هذه التقنية، مما يوفر مزيجًا نهائيًا من سعات البطارية الكبيرة والشحن السريع.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp