تعرف على iQOO 7 من فيفو بشرائح Snapdragon 888 وواجهة Origin OS

تعرف على iQOO 7 من فيفو بشرائح Snapdragon 888 وواجهة Origin OS

بدأت iQOO كعلامةٍ تجارية من Vivo موجّهةً نحو عالم الألعاب، ومع مرور الوقت بدأت في التطوّر وإنتاج الهواتف المميزة بما في ذلك الهاتف iQOO 7 الذي تم الإعلان عنه بشرائح المعالجة الجديدة Snapdragon 888، والذي سيتم إرفاقه بالشاحن السريع ذي القوة 120 واط، وذلك بالإضافة إلى مجموعةٍ لا بأس بها من التحسينات على مستوى الألعاب.

وقد جرى تشغيل الهاتف iQOO 7 بالواجهة الجديدة من فيفو Origin OS والمعتمدة في هيكليتها على النظام Android 11، وبالتالي فإنه الخليفة الأول للنظام FunTouch OS من vivo.

 وكما أشارت عروض الهاتف فإنه سيأتي بشاشة AMOLED، يبلغ قياسها 6.62 إنش، وتعمل بالدقة Full HD+، ومعدّل التحديث المتغيّر 120 هرتز، كما أنها تمتلك معدّل الاستجابة اللمسية 300 هرتز، وقد صرّحت iQOO بأن هذا المعدّل سيصل إلى 1000 هرتز، وذلك بهدف الحصول على تجربةٍ سلسلة أثناء اللعب.

blank

علاوةً على ذلك، تعتبر هذه الشاشة حساسةً للضغط، فضلاً عن قدرتها على فصل الشاشة إلى مناطق يسرى ويمنى في الوضع الأفقي، ما يتيح لنا مقداراً أكبر من التحكم في الألعاب الثقيلة.

blank

كذلك وتدعم شاشة الهاتف مجال الألوان الواسع HDR10+، وتحتوي على فتحةٍ صغيرة في مركزها العلويّ، تضمّ خلالها كاميرا الهاتف الأمامية ذات الدقة 16 ميجا بكسل.

ومن ناحية الصوت فقد تم تضمين الهاتف بمكبرات صوتية مزدوجة من النوع استيريو، مع تقنية العمق الصوتي Hi-Res التي تم تطويرها بالتعاون مع Monster Audio.

ولا شكّ بأن الشرائح Snapdragon 888 تجلب للهاتف الجديد أداءً مثالياً على وجه التقريب، كما أضافت iQOO لهذا الهاتف خيارات الأداء الخاصة، بغية الوصول إلى الاستفادة القصوى من شرائح المعالجة الأحدث لدى كوالكوم.

blank

وقد أرفقت هذه الشرائح بطرازين من الذاكرة العشوائية LPDDR5 بسعة 8 و12جيجابايت، بالإضافة إلى طرازين أيضاً من ذاكرة التخزين UFS 3.1 التي تعمل بخوارزمية التخزين Multi-Turbo 5.0 وبسعةٍ تبلغ 128و 256 جيجابايت.

أما عن واجهة الهاتف الخلفية، فقد ضمّت ثلاث كاميراتٍ ضمن إطارٍ واحد، تتألف من عدسة رئيسية تعمل بدقة 48 ميجا بكسل، كاميرا فائقة العرض بدقة 13 ميجا بكسل، وتقوم بتوسيع إطار التصوير إلى 120 درجة، وأخيراً كاميرا التقريب 13 ميجا بكسل.

وقد أضافت الشركة المصنّعة لكاميرا الهاتف الرئيسية خياراً لتثبيت الصورة في المقاطع فائقة الدقة، مع دعم النطاق الديناميكي HDR.

كما تم تزويد الهاتف iQOO7 ببطاريةٍ متوسطة بلغت سعتها 4000 ميللي أمبير، وتنقسم هذه البطارية إلى شطرين متساويين بسعة 2000 ميللي أمبير، وذلك للتمكّن من دعمها الشحن السريع 120 واط، ما يعني أن وصول الهاتف iQOO7 إلى النسبة الكاملة من الشحن لن يستغرق أكثر من 15 دقيقة، مع العلم بأن هذا الشاحن يتوافق مع سرعات الشحن 65 واط.

blank

وقد تم تصميم الهاتف الجديد من iQOO بثلاثة ألوانٍ شملت الأزرق الفاتح، الأسود والأبيض المزيّن بخطوطٍ طولانية تحمل ألوان BMW، ليتم أخيراً تسعير الهاتف وفقاً لطرازات الذاكرة حيث أنه من المقرر بيع الطراز 8/128 جيجابايت بما يقارب 586 دولار، والطراز 12/256 جيجابايت بسعرٍ أعلى ويبلغ 648 دولار.

blank

وتجدر بنا الإشارة أخيراً بأن الشركات الصينية تقوم حالياً بتسجيل الطلبات المسبقة لهذا الهاتف، فيما سيتم توفيره في الأسواق العالمية خلال يوم الجمعة القادم بتاريخ 15 كانون الثاني/ يناير.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp