تحميل متصفح الانترنت Vivaldi على الأندرويد أصبح متاحاً للمستخدمين

تحميل متصفح الانترنت Vivaldi على الأندرويد أصبح متاحاً للمستخدمين

يُعرف متصفح Vivaldi بأنه موجه للمستخدمين المتخصّصين الذين يرغبون بتخصيص متصفحهم بالطريقة التي يحبونها وقد تمكّن المتصفّح من الوصول لعدد كبير جداً من الحواسيب المكتبية وحتى وقت قريب لم يكن يوجد نسخة منه مخصصة للهواتف المحمولة.

أطلقت مؤخراً الشركة المطورة نسخة Vivaldi لهواتف أندرويد مع الاحتفاظ بالمظهر العام للتطبيق والسرعة مع ميزات أقل بالطبع ولا يستخدم المتصفح خوادم جوجل للمزامنة في حال كنت قلقاً بشأن تتبعك خصوصية معلوماتك.

يمتلك المتصفح واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وقد نقل فريق المطورين جميع الميزات التي نراها في المتصفّح العادي إلى التطبيق بداية مع  واجهة المستخدم الواضحة ونرى فيها  مفاتيح الرجوع والانتقال للأمام ومبدل التبويبات والبحث باستخدام العناوين الالكترونية URL، وما يزال بإمكان المستخدم الوصول للمفاتيح الرئيسية في الأسفل مع شريط العنوان في الأعلى في الوقت ذاته ولكن في الوقت الحالي ومع الشاشات الطويلة للهواتف الذكية يفضل معظم المستخدمين البرامج التي يمكن الوصول إلى جميع مفاتيحها باستخدام يد واحدة.

فيما يتعلق بالميزات الإضافية فيوفر Vivaldi على الهاتف الكثير من الميّزات مثل الطلب السريع والعلامات المرجعية وإدارة متقدمة للتبويبات والتي لا تتوفر عادةً في المتصفحات الأخرى للهواتف كالقيام بنسخ التبويب وأخذ لقطة شاشة التي تسمح بالتقاط الشاشة كاملة أو فقط الجزء الظاهر من الصفحة.

إذا كنت ترغب باستخدام محركات بحث أخرى بجانب جوجل وغيره فيمكنك الوصول إلى اختصار محرك البحث الخاص بتطبيق Vivaldi في شريط العناوين وتجربته.

ولعل أحد الميزات التي يرغب المستخدم بالحصول عليها من المتصفحات سواء على الحاسب أو الهاتف الذكي هي توفير الحماية من التعقب والتي ركزت عليها بعض الشركات مثل Mozilla في متصفح FireFox في العديد من إصداراته الأخيرة ومايكروسوفت في متصفح Edge والذي يستند إلى Chrome حيث توفر جميعها خاصية حظر أجهزة التتبع بشكل افتراضي.

وبالنسبة لمتصفح Vivaldi فلا يوفر حالياً أي شكل من حماية التعقب على الهواتف بشكل افتراضي على عكس نسخة الحواسيب التي يمكن تثبيت امتداد إضافي لها للقيام بتلك المهمة ولكنه يعتبر منافساً للمتصفحات الأخرى على هواتف أندرويد فهو يتميز بالسرعة وسهولة التعامل معه ويستحق التجربة حقّاً.

لتجربة التطبيق يمكنك تحميل Vivaldi من جوجل بلاي.