الكشف رسمياً عن ساعة شاومي الذكية Mi Watch

الكشف رسمياً عن ساعة شاومي الذكية Mi Watch

كشفت شاومي رسمياً عن ساعتها الذكية الأولى التي ستسوق تحت العلامة التجارية Mi باسم Mi Watch والتي ستحمل العديد من المواصفات التي ستجعل منها بحسب شاومي هاتف صغير على المعصم.

تأتي الساعة بشاشة AMOLED قياس 1.78 إنش مع خاصية التشغيل الدائم ( always-on ) ضمن إطار شبيه بساعة آبل بقياس 44mm.
على الجانب الأيمن من الساعة نجد زر و مفتاح التحكم لتشغيل الأوامر على الشاشة وإدارة الوظائف في الساعة الذكية، بينما نجد على الجانب الأيسر مكبر الصوت و المايكروفون.
تتضمن الساعة ميزات عديدة مثل البلوتوث و تقنية NFC بالإضافة لدعمها شريحة الاتصال الالكترونية eSIM التي تمكنها من إجراء الاتصالات بشكل مستقل تماماً عن الهاتف.

تعمل Mi Watch بنظام التشغيل Wear OS من جوجل مع واجهات MIUI الخاصة بشاومي لتكون أول ساعة ذكية تعمل بنظام Wear OS معدل.

تتضمن الساعة الذكية Mi Watch أكثر من 40 تطبيق محملة بشكل مسبق بالإضافة لمتجر تطبيقات مستقل خاص بها.
كما تضم الساعة جميع ميزات تتبع اللياقة البدنية للمستخدم بما فيها رياضة السباحة وهي متوافقة مع نظام تحليل الأداء Firstbeat الذي يعطي فكرة مفصلة عن معدل ضربات القلب للمستخدم أثناء الأنشطة الرياضية والتدريبات.

أما بالنسبة للمواصفات التقنية فهي تعمل بشريحة Snapdragon Wear 3100 تدعم شبكات الجيل الرابع وذاكرة رام 1 جيجابايت بالإضافة لسعة تخزين داخلية تبلغ 8 جيجابايت.
وقد زودت شاومي الساعة ببطارية سعة 570 ميلي أمبير تكفي حتى 36 ساعة من العمل المتواصل في حال تشغيل اتصال الشبكة 4G وهي أكبر بطارية في ساعة ذكية.

ساعة شاومي الذكية ستكون مخصصة في الوقت الحالي للسوق الصينية من دون أي توضيحات من قبل الشركة عن نيتها تسويقها خارج الصين، وستتوفر في الأسواق ابتداء من 11 الشهر الحالي بسعر يقارب 185$.
كما ستتوفر نسخة أعلى من هذه الساعة بشاشة من الكريستال و إطار من الستانلس ستيل بسعر يقارب 285$.