الإعلانات المزعجة تصل لهواوي!

الإعلانات المزعجة تصل لهواوي!

نواجه عادةً أثناء تصفحنا الانترنت أو حتى مجرد الاتصال بشبكة الويب مشكلة ظهور الإعلانات المزعجة وغير المرغوبة ويسبّب ذلك الغضب والإرباك لمستخدم الهاتف خاصة عندما لا يعلم من أين تأتي هذه الإعلانات أو كيف وصلت إليه.

تأتي الإعلانات عادةً من خلال تحميل التطبيقات المجانية المتوفّرة في متجر جوجل وهذه التطبيقات المجانية تحصل على أرباحها من خلال الإعلان وحالما يتم تثبيتها تبدأ الإعلانات بالظهور عشوائياً وبأوقات مختلفة ومتكرّرة.

يبدو أن المشاكل التي واجهتها هواوي مؤخراً والتي جعلتها تتراجع وتفقد مكانتها بين أكثر الأجهزة المرغوبة لم تكن كافية فلا بدّ من ظهور ما يزيد الأمر سوءاً فقد اشتكى العديد من المستخدمين حول العالم من أن بعض الإعلانات بدأت تظهر لهم على شاشة القفل.




تلك الإعلانات تأتي من موقع حجوزاتٍ للفنادق Booking.com عبر تطبيق يكون في أغلب الأحيان مثبّت مسبقاً على أجهزة هواوي ولا يمكن للمستخدم إزالة تثبيت هذا التّطبيق كونه يعتبر من جذر نظام التشغيل ممّا يزيد الأمر سوءاً بالنسبة للمستخدم.

أول التقارير التي أرسلت بشأن ذلك تحدثت عن ظهور إعلاناتٍ للمستخدمين الذين يستخدمون الخلفيات الافتراضية  للشاشة الرئيسية وشاشة القفل ومن الدول التي واجهت تلك المشكلة ألمانيا والمملكة المتحدة والنرويج وأبرز الهواتف التي تعرّضت لذلك أجهزة مثل P30 Pro و  P20و p20 Lite و Honor 10.




بعد إطلاع شركتي هواوي و Honor على تلك التقارير قامتا بنفي أي صلة لهما بالأمر وأن لا علاقة لهما بذلك وحاولت الشركات إلقاء اللوم والمسؤوليّة على تطبيقات الطرف الثالث وحتى على تطبيق الحجوزات نفسه إلا أنّ المشاكل ظهرت تقريباً لجميع المستخدمين في نفس الوقت وأيضاً ظهرت على شاشة القفل أثناء التّبديل بين الخلفيات ومنهم من قال إنّ هاتفَه لا يحتوي أصلاً على تطبيق Booking.

أوضح بعض الخبراء التقنيين أنّ سبب ظهور الإعلانات يعود إلى استخدام هواوي ميّزة جديدة في هواتفها تتيح عرض الإعلانات خلال قفل الهاتف حيث تسمى هذه الخاصيّة Magazine Unlock تسمح للمستخدمين بالحصول على مجموعة من الصّور الدّورية على شاشة القفل تتغير في كلّ مرّة يقومون بها بفتح هواتفهم.