استعادة حسابك المخترق أصبح أسهل في انستجرام

استعادة حسابك المخترق أصبح أسهل في انستجرام

عند إنشاء حساب جديد على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي يشغل بالك بعض الأشياء الأساسية، فعلى سبيل المثال: هل يعتبر حسابك خاصّاً بك فقط؟ هل أنت الوحيد الذي تتمكن من رؤية بعض المعلومات التي يتوجب عليك إدخالها عند إنشاء الحساب ولكنك لا ترغب بأن يعرفها أحد كتاريخ ميلادك ورقم هاتفك وغيرها من البيانات الشخصية؟

كل ما سبق يندرج تحت بندٍ يسمى بخصوصية المستخدم وتسعى مختلف الشركات إلى الاهتمام به وتحسينه باستمرار.




أحد المخاوف الأخرى هي أن يتعرّض حسابك للاختراق أو بمعنى آخر للسرقة سواء بغرض إعادة بيعه لك مقابل عملات رقمية أو لأسبابٍ أخرى أي أن يستطيع أحد ما الحصول على بريدك الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك ثم يقوم بتغييرها ويمنعك من استخدام حسابك مرة أخرى.

حسناً هذا لن يحصل بعد الآن في انستجرام أو على الأقل حتى لو حصل فإن الشركة تعمل على ميزة أمنية جديدة ستتمكّن بفضلها من استعادة حسابك المخترق ببساطة.

يعتمد مبدأ عمل الطّريقة الجديدة على قيام المستخدم بإعلام الشركة بأن حسابه قد تعرّض للاختراق وستطلب الشركة منه إعادة إدخال بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه الذي استخدمه عند إنشاء الحساب لأول مرّة ثم ستقوم بإرسال رمز تأكيد مكوّن من 6 أرقام سيمكن المستخدم بعد كتابته ضمن المكان المخصص من استعادة حسابه وتغيير كلمة المرور.

ahere

حتى وإن حاول المخترقين اعتراض البريد الالكتروني أو الرسالة النصية التي تحتوي على رمز الاستعادة فلن يمكنهم استخدامه وذلك لأنه صالح للعمل فقط على الجهاز الذي تم الاتصال به مع الشركة وهو جهاز المستخدم نفسه.

ستعمل تلك الميزة حتى وإن قام المخترق بتغيير اسم الحساب وستكون مفيدة جدا خاصةً إذا كنت تملك حساباً بعدد متابعين كبير والذي يمكن أن تبلغ قيمته مئات آلاف الدولارات، على أي حال فإن المخترق لن يستطيع استخدام اسم حسابك آبداً وذلك لأن اسم المستخدم الأصليّ الخاص بك سيكون آمناً لفترة زمنية كافية وستتوفر هذه الميزة على هواتف أندرويد وآيفون قريباً.