آخر تسريبات Samsung Galaxy A55 المنتظر الجديد تكشف عن المواصفات الكاملة والسعر وموعد الإطلاق !

آخر تسريبات Samsung Galaxy A55 المنتظر الجديد تكشف عن المواصفات الكاملة والسعر وموعد الإطلاق !

قدم التسريب الجديد من Winfuture صورة أوضح لما يمكن أن يقدمه Galaxy A55 ومجموع الأمور التي يمكن أن يختلف بها عن سابقه، حيث سنتعمق في هذا المقال بالتفاصيل ونرى ما إذا كان Galaxy A55 يستحق الترقية.

التصميم والعرض

يوافق التسريب الجديد على ما ذكرته التسريبات السابقة حول إعداد الكاميرا الثلاثية الرأسية في الخلف. هذا ومن الممكن ترقية إطار الهاتف الذي كان مصنوعاً من البلاستيك في هاتف Galaxy A54، إلى الألومنيوم في هاتف Galaxy A55، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة وزن الهاتف من 202 جرام في هاتف Galaxy A54 إلى 213 جرام في هاتف Galaxy A55.

ويأتي الجهاز مع ظهر زجاجي، كما تم زيادة أبعاد الهاتف قليلاً، حيث أن قياس هاتف Galaxy A55 يبلغ 161.1×77.4×8.2 ملم، مقارنة بهاتف Galaxy A54 الذي تبلغ أبعاده 158.2×76.7×8.2 ملم.

ومن المتوقع أن يتميز هاتف A55 بلوحة Super AMOLED أكبر قليلاً بمقاس 6.6 بوصة مع معدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز، وقد أشار التسريب إلى أن هاتف Galaxy A55 سيستمر مع تصنيف IP67، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة، ومكبرات صوت استريو كما كان عليه الحال مع أسلافه.

الأداء والبرمجيات

يبدو أن هاتف A55 سيحتوي على معالج Samsung Exynos 1480، مع أربعة نوى عالية الأداء بتردد 2.75 جيجا هرتز، وأربعة نوى موفرة للطاقة بتردد 2.0 جيجا هرتز، ويعتبر ذلك تحسناً ملحوظاً مقارنة بـ Exynos 1380 الخاص بهاتف Galaxy A54، والذي تبلغ سرعة الساعة القصوى له 2.4 جيجا هرتز. ولكننا بانتظار المزيد من الاختبارات التي تبين مدى الفرق الذي يحدثه هذا من حيث السرعة وتعدد المهام.

ومن المتوقع أن يوفر الإصدار الأساسي للجهاز 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من التخزين، في حين أن الخيار الأعلى قد يأتي مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من التخزين. ويفيد التسريب بأنه قد يتم تشغيل هاتف A55 ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، والتي من المفترض أن توفر قدرة تحمل كبيرة مماثلة لـ A54، وأنه سيحتفظ بقدرات الشحن السريع بقدرة 25 واط التي يتمتع بها سابقه.

أما برمجياً، فمن المتوقع أن يعمل هاتف Galaxy A55 بنظام تشغيل Android 14 مع واجهة One UI 6.1 من سامسونج. ومن غير المؤكد حقيقةً إن كنا سنحظى بأي من وظائف الذكاء الاصطناعي مع هذا الجهاز المرتقب.

الكاميرات

تفيد التسريبات بأن نظام الكاميرا في هاتف A55 سيكون مشابهاً لسابقه، إذ يظل المستشعر الأساسي عبارة عن وحدة بدقة 50 ميجابكسل بفتحة f / 1.8 وتثبيت الصورة البصري، مضافاً إليها مستشعر فائق الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f/2.2 وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة f/2.4.

كما أن الكاميرا الأمامية لم تتغير، حيث احتفظت بمستشعر 32 ميجابكسل الموجود في A54. في حين أن المواصفات المسربة لا تشير إلى أي ترقيات مهمة لنظام الكاميرا، ولكن من المحتمل أن سامسونج قد قامت ببعض التحسينات المخفية على معالجة البرامج أو تقنية الاستشعار.

 السعر والتوافر

وفقاً للتسريب، من المتوقع أن يتم طرح هاتف Galaxy A55 للبيع بسعر 449 يورو (حوالي 470 دولار). وبالرغم من أنه لم يتم تأكيد الأسعار الرسمية للولايات المتحدة، ولكن من المتوقع أن يتم تسعير هاتف Galaxy A55 هناك بشكل مشابه لسابقه، والذي تم إطلاقه بسعر 449 دولار.

ونظراً إلى زيادة الأسعار التي نشهدها في أوروبا والمملكة المتحدة، يمكن أن تشهد الأسعار في الولايات المتحدة ارتفاعاً طفيفاً، إذ قد يأتي النموذج الأساسي بسعر يبدأ من 500 دولار، مما يجعله خياراً مناسباً للمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة.

أما بالنسبة للتوافر، فيشير التسريب إلى إمكانية إطلاق الجهاز في منتصف مارس 2024 في ألمانيا، ومن المحتمل أن نراه إلى جانب Galaxy A35، أو قد يصل كلا الهاتفين إلى السوق الأمريكية في موعد أبكر من ذلك، ويُشاع بأن خيارات الألوان تشمل Navy, Ice blue, White, و Purple. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp