آبل تعمل على دعم وحدات التحكم لكل من إصدارات Xbox و PlayStation 5 الجديدة

آبل تعمل على دعم وحدات التحكم لكل من إصدارات Xbox و PlayStation 5 الجديدة

عملت أجهزة iPhone و iPad في السابق على دعم المقابض الخاصة بأجهزة الألعاب الشهيرة من Microsoft و Sony، وذلك بهدف الحصول على تجربةٍ مميزة أثناء اللعب، وقد جاءت الإصدارات الجديدة من أجهزة الألعاب PlayStation 5 و Xbox Series S و Xbox Series X بالمقابض الجديدة والتي من المفترض أن تتوافق أولاً مع أنظمة التشغيل الخاصة بشركة Apple.

تتعاون أبل ومايكروسوفت لدعم المقابض الخاصة بأجهزة Xbox

تم تحديث وثيقة الدعم الخاصة بهذه الأجهزة، لتعلن آبل عن دعمها المستقبلي للمقابض الجديدة الخاصة بكلٍّ من السلسلتين Xbox Series X و S إلا أنها لم تحدد تاريخاً معيناً لإعلان هذا التوافق.

ومن المحتمل أن تدعم أجهزة iPhone و iPad المقابض الخاصة من إنتاج Microsoft، ليتم التعامل معها بشكلٍ أسرع مقارنةً بما جرى مع أجهزة الألعاب القديمة Xbox Elite 2 و Xbox Adaptive Controller، حيث عملت آبل لما يقارب العام الكامل لكي تتمكّن من استخدام المقابض بنظامي التشغيل iOS وiPadOS.

أولى التسريبات حول عمل PlayStation 5 DualSense بالإصدار التجريبي iOS 14.3

تم تسريب بعض المؤشرات حول الوقت الذي سيجري خلاله دعم المقابض الجديدة من PlayStation 5، وقد تم اعتبار هذه التسريبات بمثابة الإعلان عن دعم المقابض للإصدار التجريبي iOS 14.3، ليتم التحكم بها بسرعةٍ جيدة نسبياً.

على النقيض من ذلك لم تذكر أبل على أنها ستقوم بدعم أجهزة الألعاب من سوني أيضاً، ومن المحتمل أن يتم إصدار النظام iOS 14.3 بشكلٍ رسميّ خلال العام 2020، ليكون ذلك بدايةً لإطلاق متعقّبات اللياقة Apple Fitness+ المقرر صدورها في عدة مناطق هذا العام.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp