آبل تعمل على ايفون القابل للطي والذي قد يأتي بإعداد مشابه لهاتف Galaxy Z Flip من سامسونج

آبل تعمل على ايفون القابل للطي والذي قد يأتي بإعداد مشابه لهاتف Galaxy Z Flip من سامسونج

أفاد مصدر موثوق حديثاً عبر Engadget بأن آبل تعمل على نموذجين أوليين من أجهزة ايفون القابلة للطي، والتي يقال بأنها قد تكون ذات إعداد مشابه لهاتف Galaxy Z Flip 5.

هذا ولا يزال العمل في مراحله الأولى، إذ تواجه شركة آبل الكثير من التحديات لاكتشاف تعقيدات التكنولوجيا القابلة للطي، ويريد مهندسو الشركة جعل كل جانب من جوانب الهاتف القابل للطي نحيفاً بمقدار نصف سمك جهاز iPhone، بحيث لا يصبح أكثر سمكاً عند طيه، الأمر الذي يعتبر صعباً إلى حد ما بسبب قيود البطارية وشاشة العرض.

ويبدو أن الشركة تجري محادثات مع إحدى الشركات المصنعة الآسيوية فيما يتعلق بإنتاج مكونات لجهازي ايفون قابلين للطي. وفي حال جرت الأمور على ما يرام، فقد نرى هاتف ايفون قابل للطي في عام 2026، حيث لا توجد خطط إنتاج ضخمة لهذا العام أو العام المقبل. وقد نرى جهاز iPad قابل للطي في وقت أبكر من ذلك، حيث سيكون إنتاج جهاز لوحي قابل للطي أقل صعوبة من إنتاج هاتف ذكي من هذا النوع، إذ أن الشركة Apple لن تقلق بشأن تنحيف جهاز ايباد أو جعله متيناً بما يكفي لتحمل حالات السقوط المتكررة.

وعلى أي حال، لن يلغي ذلك مجموعة المشاكل الخاصة بالتكنولوجيا القابلة للطي، إذ يريد المهندسون مثلاً أن يفعلوا شيئاً حيال التجعيد الموجود في منتصف الشاشة والذي يظهر بعد الطيات المتكررة، كما تريد الشركة التأكد من أن الشاشة ستظهر بشكل مسطح تماماً دون وجود أي نتوء في المنتصف.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp