هواتف الفئة المتوسطة قد تحصل على ترقية ضخمة في وقت لاحق من هذا العام مع معالج جديد

هواتف الفئة المتوسطة قد تحصل على ترقية ضخمة في وقت لاحق من هذا العام مع معالج جديد

يمثل معالج Snapdragon 7 Plus Gen 2 الذي حصلت عليه هواتف الفئة المتوسطة في العام الماضي تعزيزاً كبيراً للأداء، حيث أنه يتميز بنفس نوى وحدة المعالجة المركزية ل Snapdragon 8 Plus Gen 1 الخاص بعام 2022. وعلى ما يبدو فإننا سنحصل الآن على تعزيز كبير آخر لـ Snapdragon 7 Plus القادم.

وقد ادعت Digital Chat Station بأن معالج Snapdragon 7 Plus القادم (من المفترض أن يكون Snapdragon 7 Plus Gen 3) سيكون بمثابة ترقية ضخمة، حيث يؤكد المسرب أن مجموعة الشرائح ستعتمد بنية Snapdragon 8 Gen 3.

ويعد Snapdragon 8 Gen 3 أحدث وأكبر معالج من Snapdragon، وهو الذي يعمل على تشغيل الهواتف الرئيسية في عام 2024. حيث تحتوي هذه الشريحة على إعداد وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة، والتي تتكون من نواة كبيرة Cortex-X4، وخمس نوى متوسطة Cortex-A720، ونواتي Cortex-A520 صغيرة.

ونحن نعتقد بأن Snapdragon 7 Plus Gen 3 قد يتبنى نفس نوى وحدة المعالجة المركزية هذه. ونظراً لكون Snapdragon 7 Plus Gen 2 قد قدم في العام الماضي سرعات ساعية أقل بكثير لوحدة المعالجة المركزية وتخفيضات في وحدة معالجة الرسومات والمودم والعديد من المجالات الأخرى مقارنة ب Snapdragon 8 Gen 1 فقد يكون من المنطقي أن تحصل الشرائح القادمة على تخفيضات مماثلة.

ونأمل أن يشهد Snapdragon 7 Plus Gen 3 تبني أوسع من سابقه، علماً أنه قد تم العثور على مجموعة شرائح Gen 2 فقط في ثلاثة أجهزة من Xiaomi وRealme.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp