ميدياتك تحدد رسمياً موعد الإعلان عن شرائح المعالجة الرائدة Dimensity 9400

ميدياتك تحدد رسمياً موعد الإعلان عن شرائح المعالجة الرائدة Dimensity 9400

أعلنت شركة ميدياتك رسميًا عن إطلاق شريحة Dimensity 9400 الرائدة في 9 أكتوبر. يُشير شعار “قفزة شريحة الذكاء الاصطناعي AI Chip Leap” إلى أن الشريحة ستُمكّن الهواتف الرائدة القادمة مثل Oppo Find X8 و Find X8 Pro من تقديم ميزات أكثر تطوراً في مجال الذكاء الاصطناعي.

ستستمر شريحة Dimensity 9400 في استخدام تصميم وحدة المعالجة المركزية التي تحتوي على نوى كبيرة بالكامل كما في الجيل السابق، وستتبنى بنية ARM BlackHawk التي يُقال إنها تقدم أداءً محسنًا. بالنسبة للتصنيع، ستستخدم ميدياتك عملية التصنيع N3E (3 نانومتر) من شركة TSMC.

تحتوي الشريحة على نواة Cortex-X925 بسرعة 3.63 جيجاهرتز، و3 نوى X4 كبيرة بسرعة 2.80 جيجاهرتز، و4 نوى A725 بسرعة 2.10 جيجاهرتز. وبالنسبة للرسوميات، تستخدم الشريحة معالج Mali-G925-Immortalis MC12. كما تدعم الشريحة الذاكرة الأسرع في الصناعة LPDDR5X بسرعة 10.7 جيجابت في الثانية، مما يمكّن الهواتف الذكية من تحميل التطبيقات والألعاب الثقيلة بشكل أسرع.

وفقًا لموقع NanoReview، حققت الشريحة 2874 نقطة في اختبار النواة الواحدة و8969 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة على منصة Geekbench. وفيما يتعلق بالأداء الرسومي، وصلت الشريحة إلى 134 إطارًا في الثانية في اختبار GFX Aztec بدقة 1440P Vulkan خارج الشاشة، مما يُعد أعلى بنسبة 86% من شريحة Apple A18 Pro المستخدمة في هواتف iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max. هذا يشير إلى أن الشريحة القادمة من ميدياتك قد تقدم تحسينات كبيرة في أداء الألعاب.

تجدر الإشارة إلى أن الأداء كان أيضًا أعلى بنسبة 41% مقارنة بشريحة Snapdragon 8 Gen 3 من العام الماضي. كما كشف المسرب الشهير Digital Chat Station عبر Weibo أن أداء وحدة معالجة الرسوميات كان أعلى بنسبة 30% من Snapdragon 8 Gen 3 في اختبار 3D Mark، بينما كان استهلاك الطاقة أقل بنسبة 40%.

تم تحسين أداء تتبع الأشعة بحوالي 20% مقارنة بالجيل السابق. وقدمت ميدياتك أداءً رسوميًا قويًا العام الماضي ويبدو أن هذا العام لن يكون مختلفًا. تعمل الشركة أيضًا على تقنية جديدة لتتبع الأشعة في رقائق الهواتف الذكية، ويقال إنها قابلة للمقارنة مع أفضل تقنيات تتبع الأشعة OMM (معجل تتبع الأشعة) على أجهزة الكمبيوتر. كما أنها تتيح للشركات المصنعة للهواتف الذكية تحسين جودة الرسوميات في الألعاب إلى مستوى جديد.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp