منفذ USB-C الجديد في iPhone 15 سيوفر دعماً قوياً للشاشات الخارجية

منفذ USB-C الجديد في iPhone 15 سيوفر دعماً قوياً للشاشات الخارجية

يأتي منفذ USB-C الجديد بالعديد من الميزات على iPhone 15، بما في ذلك القدرة على شحن الملحقات الأخرى مثل AirPods وApple Watch، كما توضح Apple بأن منفذ USB-C الخاص بـ iPhone 15 سيسمح لك بتوصيل iPhone بشاشات خارجية أيضاً.

وقد شارك Aaron على Twitter بعض التفاصيل حول منفذ USB-C الجديد لجهاز iPhone 15، حيث وضح كيفية اتصال جهاز iPhone 15 بشاشات العرض الخارجية. وهذا ما أكدته Apple عندما قالت: “يمكنك توصيل جهاز iPhone الخاص بك بشاشات خارجية باستخدام وصلة USB-C حتى تتمكن من مشاهدة الفيديو والصور وغيرها على شاشة أكبر”.

إذ يستخدم منفذ USB-C الموجود في iPhone 15 بروتوكول DisplayPort لدعم شاشات USB-C، حيث تقول Apple بأن توصيل جهاز iPhone 15 بشاشة عالية الدقة يتطلب استخدام كابل USB-C يدعم USB 3.1 أو أعلى، وعلى الرغم من أن الكبل المرفق مع جميع طرز iPhone 15 يدعم USB 2 فقط، إلا أنه يمكنك شراء كبل USB 3.1 بشكل منفصل.

هذا ويدعم iPhone 15 التوصيلات بمنفذ USB-C بدقة تصل إلى 4K ومعدلات تحديث 60 هرتز، كما يدعم iPhone 15 شاشات HDR المتصلة عبر USB-C. وتقول شركة Apple:

ويمكنك التبديل بين وضعي SDR وHDR بالانتقال إلى الإعدادات > العرض والسطوع، ثم تحديد شاشة العرض المتصلة، إذ يطابق iPhone معدل الإطارات والنطاق الديناميكي للمحتوى الذي يتم تشغيله حالياً عند تشغيل “السماح بتغييرات وضع العرض”.

ووفقاً ل Apple فإن iPhone 15 متوافق مع محول USB-C Digital AV متعدد المنافذ، فعند استخدام هذا المحول سيمكنك الحصول على فيديو من جهاز iPhone بدقة تصل إلى 4K و60 هرتز، بما في ذلك المحتوى بتنسيق HDR10 أو Dolby Vision وذلك في حال كانت شاشتك أو تلفزيونك يدعم تقنية HDR. ويمكنك عكس واجهة iPhone ومشاهدة الفيديو والصور على شاشة أكبر، بعد القيام بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بشاشة خارجية. 

وهناك العديد من المزايا الأخرى المرتبطة بتحول iPhone 15 وiPhone 15 Pro إلى USB-C، حيث يمكنك شحن الأجهزة الأخرى والحصول على سرعات نقل أعلى على iPhone 15 Pro، إضافةً إلى أمور أخرى كثيرة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp