مليار هاتف ذكي سيعتمد على تقنية الشحن اللاسلكي مع نهاية عام 2021

مليار هاتف ذكي سيعتمد على تقنية الشحن اللاسلكي مع نهاية عام 2021

قد يصل عدد الهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الشحن اللاسلكي والمستخدمة عالميًا إلى مليار وحدة بحلول نهاية عام 2021، حيث يساهم صنّاع الهواتف مثل Xiaomi و Samsung في تبني هذه التكنولوجيا التي ظهرت على الساحة منذ حوالي عقد من الزمان.

هذا الرقم التقديري هو نتيجة دراسة قامت بها شركة الأبحاث Strategy Analytics، التي صرّحت في تقرير لها بأنّ الشحن اللاسلكي أصبح سمة شائعة للهواتف الذكية المتميّزة منذ أول ظهور لهذه التقنية الجديدة في عام 2012، وإضافةً إلى ذلك ستصبح منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر سوق للهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الشحن اللاسلكي في عام 2021 حيث تمثل هذه المنطقة 49% من الإجمالي العالمي تليها أمريكا الشمالية بنسبة 21% وأوروبا الغربية بنسبة 16%.

من المتوقع أن تكون الصين برفقة شركاتها التي تنمو بسرعة كبيرة سوقًا رئيسيًا لمثل هذه الهواتف الذكية، حيث قام عمالقة الهواتف المحمولة في البلاد بما في ذلك Xiaomi و Oppo و Huawei بطرح تقنيات الشحن اللاسلكي الخاصة بهم.

فقد كشفت Xiaomi في أكتوبر 2020 عن نظام شحن لاسلكي يمكنه شحن أحد أكثر أنواع البطاريات شيوعًا في 19 دقيقة فقط، وهو أسرع بكثير من إصدار 2018، ذهبت Xiaomi إلى أبعد من ذلك في فبراير من هذا العام بإدخال نظام الشحن اللاسلكي عبر الهواء Mi Air Charge والذي يمكنه شحن أجهزة متعدّدة عن بُعد في وقت واحد ضمن دائرة نصف قطرها عدة أمتار.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp