معالج Snapdragon X Plus يظهر في اختبارات الأداء Geekbench على جهاز Surface 10 Pro OLED

معالج Snapdragon X Plus يظهر في اختبارات الأداء Geekbench على جهاز Surface 10 Pro OLED

بينما تستعد شركة مايكروسوفت لحدث Windows on ARM المقرر عقده في 20 مايو، تقوم شركة Qualcomm بإعداد المعالجات التي ستدعم هذه الثورة التقنية. المعالج الرائد في هذا الخط الجديد من شرائح المعالجة هو Snapdragon X Elite لكن هناك معالج آخر هو Snapdragon X Plus. اليوم، لدينا أول معلومات موثوقة حول الشريحة الأخيرة.

حيث ظهر Snapdragon X Plus في اختبار Geekbench DirectML على جهاز يحمل الاسم الرمزي OEMMN. ووحدة المعالجة المركزية Qualcomm Oryon عبارة عن وحدة مكونة من 10 نوى مع سرعة ساعة قصوى تبلغ 3.42 جيجا هرتز، ومجموعتين – من 6 نوى للأداء و4 نوى للكفاءة. إنه تكوين مختلف عن X Elite، الذي يحتوي على 12 نواة متطابقة مع اثنين بتردد أعلى عند 4.3 جيجا هرتز. هناك اختلاف آخر وهو أن معالج Plus يحتوي على مودم X65 مدمج، بينما يحتوي المعالج X Elite على مودم خارجي.

بالنسبة لجهاز الاختبار هناك 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وهو يعمل بنظام التشغيل Windows 11 Pro Insider Preview. ويحمل الجهاز المعني اسم الطراز OEMMN، والذي يدعي التقرير أنه Microsoft Surface 10 Pro OLED.

كشفت Microsoft النقاب عن جهاز Surface الذي يعمل بمعالج Intel Core Ultra في 21 مارس، ولكن يقال إنها ستكشف النقاب عن نظيرتها OLED مع معالجات ARM في 20 مايو، في حدث الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

يقال إن جهاز Surface 10 Pro OLED سيتم تزويده بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 16 جيجابايت بشكل أساسي، بالإضافة إلى خيارات تخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp