كوالكوم تطرح المعالج الجديد Snapdragon 855 Plus … والكل يتسابق للحصول عليه !

كوالكوم تطرح المعالج الجديد Snapdragon 855 Plus … والكل يتسابق للحصول عليه !

 

أطلقت شركة كوالكوم (الشهيرة بتصنيع معالجات الهواتف الذكية) أطلقت هذا العام العديد من النسخ الجديدة من سلسلة المعالجات الخاصة بها Snapdragon، لمختلف الهواتف المتوسطة والعليا وحتى الفئة الاقتصادية، منها على سبيل المثال: Snapdragon 675 المستخدم في Galaxy A60 وSnapdragon 712 المستخدم في هاتف Xiaomi Mi 9 SE وأخيراً Snapdragon 855 في سلسلة هواتف Galaxy S10 من سامسونج.



وقد عادت الآن الشركة الأمريكية لتفاجئ المستخدمين بمعالج جديد موجّه لهواتف الفئة العليا خاصّةً الهواتف الذكية المخصّصة للألعاب ويحمل اسم Snapdragon 855 Plus والذي يعمل بتردّدات أعلى من سابقه على مستوى المعالج المركزي ومعالج الرسوميات أيضاً.

تسابقت الكثير من شركات تصنيع الهواتف الذكية للحصول على المعالج الجديد عند توفره سنذكر منها Asus وBlack Shark و Realme و Vivo والعديد.

من عادة كوالكوم أن تطرح معالج فئة عليا ثم تعود وتقدّم نسخةً محسّنة عنه خلال فترة وجيزة كما حصل في عام 2016 حيث أعلنت عن Snapdragon 820 في بدايات العام ولكن معظم هواتف الفئة العليا التي طُرحت لاحقاً في نفس العام حملت معالج Snapdragon 821 بترددات أعلى بدلاً من 820 Snapdragon .

يتكون معالج Snapdragon 855 من ثمانية أنوية، أول أربعة منها من نوع Kryo 485 Silver مخصصة للمهام المتوسطة تعمل بتردد يصل حتى 1.8GHz وثلاثة مخصصة للمهام العالية من نوع Kryo 485 Gold بتردد 2.42 GHz والأخيرة الرئيسية من نفس النوع ولكنه ذو أداء أعلى بتردد 2.84 GHz.



الفروقات الأساسية بين Snapdragon 855 و855 Plus تتركز في رفع تردد النواة الرئيسية إلى 2.96 GHz أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو من نوع Adreno 640 أيضا في Snapdragon 855 Plus ولكنه يعطي أداءً أفضل بنسبة 15 بالمئة من الموجود في Snapdragon 855.

لا تحتوي تلك الشريحة الجديدة على مودم اتصال بشبكات الجيل الخامس 5G مدمج بل تعتمد على مودما خارجي من نوع Snapdragon X50.

يبقى السؤال هنا كيف ستتمكن شركات تصنيع الهواتف الذكية من التعامل مع مشكلة ارتفاع حرارة المعالج الناتجة عن ارتفاع تردده وقدرة أداء معالج الرسوميات؟

 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp