شرائح المعالجة EXYNOS 2500 قد تعمل بأربعة أنوية فائقة! مما يجعلها شريحة الأحلام لسامسونج

شرائح المعالجة EXYNOS 2500 قد تعمل بأربعة أنوية فائقة! مما يجعلها شريحة الأحلام لسامسونج

تقوم Samsung حالياً بإعداد شرائح Exynos 2400، وعلى الرغم من أن هذه الشرائح لم يتم تحديد تاريخ إصدار رسمي لإطلاقها، إلا أنه قد بدأت بالفعل ظهور أخبار وتسريبات بخصوص Exynos 2500، الجيل التالي من شرائح 2400 وهي في مرحلة الاختبار.

ويلقي التقرير الصادر الضوء على التكوين الحالي لـ Exynos 2500، حيث أن سامسونج تختبره حالياً بأربعة أنوية Cortex X عالية الأداء، إذ سيكون مثل هذا التكوين مزعجاً للمنافسين. وفي حال فعلت Samsung الأمور بالشكل الصحيح، فقد تصبح هذه الشرائح .. المنافس الجديد الحقيقي.

ووفقاً لـ OreXda، يحتوي Exynos 2500 على أربعة أنوية Cortex X5 في المرحلة الحالية، إذ أنّ لكل نواة منها سرعات مختلفة على مدار الساعة، حيث يعمل أحد النوى فقط بين 3.20 جيجاهرتز و 3.30 جيجاهرتز، بينما يعمل الآخرون في نطاق 2.30 جيجاهرتز إلى 2.50 جيجاهرتز.

وينص OreXda على أن Exynos 2500 يحتوي على نوى Cortex A520 و Cortex A730 إلى جانب النوى الأربعة الفائقة، حيث يقال بأن هذه كلها تصاميم لم يتم إصدارها من ARM.

هذا ويشاع بأن Exynos 2500 يتميز بوحدة معالجة رسومات مخصصة من Samsung، وتشير الشائعات إلى أن Samsung ستستخدم IP من AMD لوحدة معالجة الرسومات هذه، وفي المرحلة الحالية لا توجد معلومات مؤكدة بشأن مواصفات وحدة معالجة الرسومات المذكورة.

بغض النظر عن الأمر، من المحتمل أن تكون شريحة الأحلام هذه على بعد عامين من الآن، وهذا يعني أننا لن نراها في السوق رسمياً قبل سلسلة Galaxy S25، ولكن قبل ذلك سيكون من المثير للاهتمام بالتأكيد رؤية Exynos 2400 يتنافس مع Snapdragon 8 Gen 3.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp