شاومي قد تقدم شرائح المعالجة الخاصة بها العام المقبل

شاومي قد تقدم شرائح المعالجة الخاصة بها العام المقبل

يُقال إن شركة شاومي تعمل مرة أخرى على حل المعالج الداخلي لهواتفها الذكية. وفقًا لتقرير في يونيو، فقد تعاونت الشركة مع شركة Unisoc الصينية (المعروفة سابقًا باسم Spreadtrum) لتطوير المعالج الجديد. وشارك المُسرب Yogesh Brar بعض التفاصيل حول المعالج المقبل من شاومي. يشير برار إلى أن شاومي ستطلق معالجها الداخلي من الجيل التالي في النصف الأول من عام 2025.

ووفقًا للمُسرب، سيتم تصنيع معالج شاومي الجديد باستخدام عملية تصنيع N4P القديمة من شركة TSMC، وسيتم إطلاقه في النصف الأول من 2025. يُلاحظ أن الأداء المتوقع للمعالج سيكون مشابهًا لمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1، الذي استخدم في العديد من الأجهزة الرائدة في عامي 2021 و2022.

يُضيف المُسرب أن الحل الجديد من شاومي سيستخدم مودم 5G من Unisoc، وسيتم الكشف عن التفاصيل الأولى حول معالج شاومي الجديد في النصف الأول من 2025. وأشار المصدر أيضًا إلى أن “عام 2025 سيكون عامًا كبيرًا لشاومي مع العديد من المنتجات الثورية المنتظرة”. ولم يتم تحديد الاسم الرسمي للمعالج الداخلي الجديد من شاومي في الوقت الحالي.

إذا كان التقرير صحيحًا، فقد تستخدم شاومي المعالج الجديد لتشغيل هواتفها الذكية من الفئة المتوسطة. وباستخدام عملية تصنيع 4 نانومتر من TSMC، سيكون المعالج جيلاً كاملاً خلف المعالجات القادمة Snapdragon 8 Gen 4 وDimensity 9400، لذا فمن غير المحتمل أن تستخدمه شاومي في أجهزتها عالية الأداء. على الرغم من أن عملية تصنيع 4 نانومتر من TSMC قديمة، إلا أن معالجات Snapdragon 8 Gen 3 وDimensity 9300 الرائدة ما زالت تستخدم هذه التقنية.

كانت شاومي قد أطلقت سابقًا هاتف Mi 5c في عام 2017 مع معالج Surge S1 الداخلي، ولكن الشركة تخلت عن خطط تطوير خليفته، معالج Surge S2، في عام 2022. ومع تزايد تكاليف المعالجات، قد يكون من الحكمة لشاومي تطوير حلولها الداخلية المخصصة.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp