سلسلة Xiaomi 14 المنتظرة ستكون أول من يستخدم شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 المتقدمة

سلسلة Xiaomi 14 المنتظرة ستكون أول من يستخدم شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 المتقدمة

لطالما شاعت العديد من التسريبات حول هاتف Xiaomi 14 وشرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3، والتي نشرت الكثير من التفاصيل المهمة حول كل منهما. واليوم بين أيدينا تقرير جديد قد أفادنا بمعلومة جديدة، حيث أنه يدعي بأن Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 سيظهر لأول مرة مع سلسلة Xiaomi 14.

وبالعودة إلى Qualcomm، ستطلق الشركة الجيل التالي من شرائحها الرئيسية في أكتوبر القادم وذلك خلال قمة Snapdragon 2023. وقريباً جداً ستعلن Xiaomi عن MIUI 15 الذي يعتمد على Android 14، كما ستبدأ بتسليط الضوء على سلسلة Xiaomi 14 ولو كان ذلك بشكل بسيط مبدئياً. في حين سيتم إطلاق Xiaomi 14 بشكل فعلي خلال شهر نوفمبر، حيث سيأتي الجهاز مثبتاً مسبقاً مع MIUI 15.

وفي حال نظرنا إلى موعد إطلاق جهاز iPhone الجديد من Apple والمحدد في شهر سبتمبر، سنجد بأن شهر أكتوبر هو الأكثر ملاءمة لإعلان مجموعة الشرائح الجديدة هذه، ليتبع ذلك حدث إطلاق Xiaomi 14 خلال شهر نوفمبر. ولا ننسى بأن هنالك العديد من العلامات التجارية التي تعد بإطلاق هواتفها بعد ذلك، من بينها Vivo و Oppo و ZTE وعلامات تجارية أخرى.

ومن باب العلم بالشيء فإن الهاتف الذكي الأول الذي تم إطلاقه باستخدام Snapdragon 8 Gen 2 من Vivo هو X90 Pro +، ليأتي بعده في وقت لاحق كل من iQOO 11 و 11 Pro، ومن ثم سلسلة Xiaomi 13. حيث أن كل الأنظار اليوم متجهة إلى سلسلة Xiaomi 14، ومتأملة بأنها ستأتي مع شرائح Snapdragon 8 Gen 3 .

وقد تسأل نفسك عن سبب هذا الاهتمام الكبير بتضمن السلسلة لهذه الشرائح، حيث أن الجواب يكمن في كون هذه الشرائح متقدمة جداً ومجهزة بتصميم ثماني النواة بما في ذلك نواة Cortex-X4 و 5x Cortex-A720 ونوى Cortex-A520.

مواصفات وميزات سلسلة Xiaomi 14 المتوقعة

غالباً ما سيأتي الهاتف الذكي مع ترقيات وتحسينات مهمة، حيث أنه قد يحتوي على مستشعر أساسي جديد بحجم 50 ميجابكسل 1 / 1.28 بوصة، الأمر الذي يجعله أكبر قليلاً من مستشعر العام الماضي، إضافةً إلى عدسة تليفوتوغرافي بقدرة تكبير بصري 5x وعدسة بزاوية فائقة الاتساع. أما عن البطارية، فمن المحتمل أن يتضمن الطراز الأساسي على بطارية بقوة 4860 مللي أمبير في الساعة، إضافةً إلى خاصية دعم الشحن السلكي السريع بقدرة 90 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.

والتوقعات كلها تشير إلى حتمية وجود تصميم مختلف إلى حد، إضافةً إلى أن وحدة الكاميرا سيكون لها ترتيب مختلف فيما لو قارناها بطراز العام الماضي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp