جميع الشركات تبحث عن مكان لإخفاء الكاميرا الأمامية.. فأين قرّرت OnePlus وضع الكاميرا الأمامية في تصاميمها القادمة؟

جميع الشركات تبحث عن مكان لإخفاء الكاميرا الأمامية.. فأين قرّرت OnePlus وضع الكاميرا الأمامية في تصاميمها القادمة؟

لقد جرّب صنّاع الهواتف الذكية طرقًا مختلفة لإخفاء الكاميرا الأمامية بحيث لا تعيق تجربة المشاهدة التي توفّرها الشاشات الكبيرة والرائعة وتشير التسريبات والأخبار على شبكة الويب إلى أن OnePlus تقوم بتجربة فكرة جديدة.
يبدو أن OnePlus تحاول إيجاد حلًا فريدًا من خلال وضع الكاميرا الأمامية في إطار الهاتف بحسب براءة اختراع جديدة خاصّة بالشركة، حيث يتضمّن الهاتف المنتظر شاشة OLED تحتوي فتحة صغيرة على الإطار خاصّة بالكاميرا الأمامية والتي يغطّيها الزجاج الخاص بالشاشة.

تشير التقارير أيضًا إلى أن هذا الثقب أصغر بكثير من معظم الثقوب التي اعتدنا على رؤيتها في الهواتف الحديثة، ووفقًا للشائعات أيضًا فإنّ الإطار الخارجي أصغر مما تتوقع أيضًا ولكن لا نعلم حتى الآن أبعاد الإطار، في الحقيقة لقد رأينا أساليب مختلفة لإخفاء الكاميرا الأمامية فبعض الشركات اختارت وضع الكاميرا الأمامية داخل ثقب صغير واختارت شركات أخرى التصميم الدوّار إضافًة إلى تثبيت الكاميرا الأمامية تحت الزجاج الأمامي كجزء من الشاشة وهو التصميم الأكثر رواجًا مؤخّرًا، ومع ذلك بالرغم من وجود حلول مختلفة وتصاميم مبتكرة ولكن يرغب المستخدمين بالمزيد ممّا يجبر العلامات التجارية على مواصلة الابتكار للعثور على التصميم المثالي، هل ستكون الكاميرا الأمامية المثبّتة على إطار الهاتف الحل المثالي؟ لا نعلم بعد!

يتمتّع التصميم الجديد بالعديد من المزايا ولكنّه في المقابل أعلى تكلفًة من التصاميم السابقة وخاصّة التصميم الذي يتضمّن وجود الكاميرا تحت الزجاج الأمامي فحتى الآن لم تكن النتائج مرضية حيث أبلغ المستخدمين والمراجعين أن الصور التي تم التقاطها كانت ذات نوعية سيئة ولم تلتقط القدر الكافي من التفاصيل مقارنًة بالتصاميم الأخرى.

يفضّل المستخدمين دائمًا الكاميرا الثابتة المعتادة نظرًا لأن الأجزاء المتحركة في الهواتف الذكية تعتبر هشّة، ومع ذلك فإن حشر الكاميرا في المساحة الصغيرة المتاحة أسفل الإطار قد يكون أمرًا إيجابيًا لانعلم نتيجة ذلك بعد، ولكن إلى جانب ذلك توجد مكوّنات أخرى مثل سماعة الأذن وأجهزة الاستشعار الأخرى بشكل عام والتي اعتدنا على وجودها أسفل الإطار وبالتالي تحتاج OnePlus إلى إيجاد مكان مناسب لتضمين هذه العناصر أيضًا.

براءة الاختراع هذه ليست ضمانًا بأننا سنرى OnePlus تطلق هاتفًا بهذه التقنية، بدلاً من ذلك قد تكون OnePlus تقوم فقط بتجربة أفكار مختلفة حول كيفية إخفاء الكاميرا الأمامية، يُشاع أن الهواتف الذكية الجديدة ستصل إلى الأسواق في مارس أو أبريل القادم ولا معلومات حيال الكاميرا الأمامية الخاصّة بهذه الهواتف المنتظرة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp