تعرف على نتائج اختبارات معالج Samsung Galaxy S23 Ultra.. النسخة المحسنة من Snapdragon 8 Gen 2

تعرف على نتائج اختبارات معالج Samsung Galaxy S23 Ultra.. النسخة المحسنة من Snapdragon 8 Gen 2

وأخيرًا فإن سلسلة Galaxy S الجديدة سوف تأتي بشرائح موحدة في جميع أنحاء العالم، وليس هناك المزيد من إصدارات Exynos فكل ما سوف تجده هو  Snapdragon فقط. لكنّ هذا لا يعني أن سلسلة Galaxy S23 الجديدة ستنضم إلى قافلة الهواتف التي تحوي نفس النوع من الشرائح، بل إنّك باقتنائك لواحد من هذه الأجهزة سوف تجرب بنفسك نسخة محسنة من شرائح Snapdragon 8 Gen 2 مصممة خصيصاً لهواتف السلسلة الجديدة. 

أما عن المختلف في الأمر فإن وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) الموجودة في هذه السلسلة قد  تم تحسينها، الأمر الذي جعلهما يقدمان أداءً أفضل مما كان عليه الأمر في الهواتف الأخرى التي لها نفس مجموعة الشرائح في السوق. ولكن ما مقدار الاختلاف الذي تحدثه؟

في الحقيقة إنّ SD 8 Gen 2 لجهاز Galaxy يحتوي على نفس إعدادات تكوين وحدة المعالجة المركزية CPU مع 1x Cortex-X3 و 2x Cortex-A715 و 2x Cortex-A710 و 3x Cortex-A510 ، إلا أنّ النواة الأساسية Cortex-X3 مسجلة عند 3.36 جيجاهرتز بدلاً من 3.2 جيجاهرتز. والشيء نفسه ينطبق على وحدة معالجة الرسومات GPU، إذ يعمل Adreno 740 هنا بسرعة 719 ميجاهرتز بدلاً من 680 ميجاهرتز التي كنا قد اعتدنا عليها سابقًا.

ومن أجل الحصول على فكرة أكثر وضوحًا لقد قمنا بإجراء اختبارات على مجموعة من الهواتف، إذ وقع الاختيار على الهواتف المزودة بشاشات 1440 بكسل فقط، وذلك لكي نتمكن من الحصول على نتائج أكثر قابلية للمقارنة، كما في الرسومات البيانية التالية.

قد تكون النتائج التي ظهرت مفاجئة بالنسبة للكثيرين ، إذ كيف يتفوق Galaxy S23 Ultra على Red Magic 8 Pro في الاختبار أحادي النواة في حين يتخلف عنه في الاختبار متعدد النوى، ولكن في الحقيقة هناك تفسير لذلك، إذ أنّ النواة Cortex-X3 لم يتم استخدامها في الاختبار متعدد النوى مما يجعل Red Magic 8 Pro يتفوق ولو بنسبة طفيفة على Galaxy نظرًا لنظام التبريد القوي الذي يسمح لـ Snapdragon 8 Gen 2 بالعمل بسرعة أعلى. وبالرغم من ذلك فإن الفارق الموجود ضئيل إلى حد ما.

بالرغم من كون Galaxy S23 Ultra متأخر عن Red Magic 8 Pro في هذا الاختبار، إلا أنّه يجب أن تضع في اعتبارك أن الأخير هو هاتف ألعاب بشاشة 1080p+ مما يجعلها تتطلب طاقة رسومات أقل.

وفضلًا عن كل ذلك فإنّ Snapdragon الجديد يعد أسرع بكثير من شريحة Snapdragon 8+ Gen 1 السابقة، وحتى أنه أسرع من A16 Bionic الموجود ضمن iPhone 14 Pro Max.

عندما يتعلق الأمر بمهام GPU فإن إصدار Galaxy من Snapdragon 8 Gen 2 هو المتفوق بشكل واضح. فتقريبًا في جميع اختبارات offsreen التي تم إجراؤها احتل Galaxy S23 Ultra الصدارة على البقية ولم يتراجع سوى في اختبارات onscren عندما تم تحديه من قبل الهواتف ذات الدقة المنخفضة.

بشكل عام يمكن القول بأنّ سلسلة Galaxy S23 الجديدة تتقدم بقوة عن سابقاتها بغض النظر عن الإصدار، ولكي نكون أكثر وضوحًا فإن Galaxy S23 Ultra أسرع بنسبة 30-35٪ من Galaxy S22 Ultra فيما يخص اختبارات وحدة المعالجة المركزية وبحوالي 30٪ في معيار AnTuTu 9 المدمج.  أما عبر اختبارات GFX Bench و 3DMark GPU فقد أظهر Galaxy S23 Ultra تفوقًا هائلًا في الأداء بما يقارب الضعف في بعض الأحيان، إلا أنّه وفي معظم السيناريوهات يقترب التحسن من نسبة 80-90٪، هذا وتتميز سلسلة Galaxy S23 أيضًا بقدرات تبريد محسنة، والتي كانت تعتبر سابقًا مشكلة بالنسبة لبعض المستخدمين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp