الكشف عن Asus ROG Ally وحدة تحكم محمولة للألعاب من أسوس

الكشف عن Asus ROG Ally وحدة تحكم محمولة للألعاب من أسوس

بعد الإطلاق الناجح لـ Valve Steam Deck، يشهد سوق أجهزة الألعاب المحمولة منافسة جديدة، حيث تنضم Asus إلى المعركة مع وحدة التحكم الخاصة بها Asus ROG Ally، وذلك نظراً لكونها منافساً مباشراً لـ Steam Deck، حيث صرحت العلامة التجارية بأن ROG Ally ستقدم ضعف أداء منافسها.

 كان من المتوقع بدايةً أن يتم إطلاق وحدة التحكم في أكتوبر، إلا أن هنالك إعلان حديث من Asus أوضح بأن ROG Ally سيتم إطلاقه في وقت أقرب مما كان متوقعاً، حيث كشف تقرير جديد من VideoCards الآن عن أحد الجوانب الرئيسية لوحدة التحكم، وهي المعلومات المتعلقة بوحدة المعالجة المركزية الخاصة بها. إذ يقال بأن ROG Ally سيحتوي على Ryzen 7 7840U الذي لم يتم إصداره بعد، و Radeon 780M iGPU و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ونحن نعلم بالفعل أن وحدة التحكم ستحتوي على وحدة APU مخصصة، لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة الشريحة المخصصة التي تجهزها AMD لوحدة التحكم هذه، إذ يقال بأن Phoenix APU المخصص له الاسم الرمزي Z1.  بالإضافة إلى هذه المعلومات فقد تم الكشف أيضاً عن نموذجين مختلفين لوحدة التحكم في قاعدة بيانات FCC، إذ تحمل هذه الطرازات أرقام الطراز RC71L و RC71X، ولسوء الحظ فإنّ المعلومات شحيحة حول الاختلافات فيما بينها.

مواصفات وحدة التحكم المحمولة Asus ROG Ally

تشير التقارير الأخيرة إلى أن وحدة التحكم ستعمل بنظام التشغيل Windows 11 ومن المحتمل أن تقدم دعماً لوحدة معالجة رسومات خارجية، حيث تقول الشائعات بأنه يحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات بدقة FHD، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 ، ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، كما ستحصل اللوحة على ذروة سطوع تبلغ 500 شمعة ووقت استجابة يبلغ 7 مللي ثانية.

ووفقاَ للتقارير الأخيرة التي وردت من مصدر موثوق في صناعة الألعاب المحمولة، من المتوقع أن يكون Asus ROG Ally القادم أقل عرضاً وأرق وأخف وزناً من منافسه Valve Steam Deck، كما من المحتمل أن يزن الجهاز 608 جرام وبقياس 280 ملم × 113 ملم × 39 ملم، إذ يشير المصدر أيضاً إلى أنه سيتم تسعير ROG Ally بشكل تنافسي، حيث يبلغ سعر الإطلاق المتوقع حوالي 650 دولاراً أمريكياً إلى 700 دولار أمريكي، وهو أقل مما ورد في الشائعات السابقة التي أشارت إلى تكلفة تصل إلى 800 دولار أمريكي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp