الكشف عن نتائج معالج A18 Pro المنتظر الجديد على منصة Geekbench .. أرقام جيدة تبشر بأداء مميز

الكشف عن نتائج معالج A18 Pro المنتظر الجديد على منصة Geekbench .. أرقام جيدة تبشر بأداء مميز

أفاد منشور على “X” من قبل Nguyen Phi Hung، بأن A18 Pro قد سجل مؤخراً درجة أحادية النواة تبلغ 3500 على  Geekbench 6، وبذلك فهو يتفوق على درجة 3076 أحادية النواة التي حققتها شريحة M3. كما حقق نتيجة متعددة النوى تبلغ 8200 نقطة، في حين سجل A17 Pro الذي يشغل جهاز iPhone 15 Pro Max درجات فردية ومتعددة النوى تبلغ 2890 و7145 على التوالي.

أما بالنسبة ل Snapdragon 8 Gen 4 AP، فهو يأتي مع نوى Qualcomm Oryon الجديدة والمخصصة التي تحل محل نوى Arm Cortex، حيث حقق مؤخراً 2845 نقطة في اختبار النواة الواحدة وتفوق مع 10628 نقطة في النتيجة متعددة النوى. وقد يكون السبب في الاختلاف الكبير بين نتائج النوى المتعددة المسجلة بواسطة A18 Pro وSnapdragon 8 Gen 4 هو التكوينات المختلفة التي تستخدمها الرقائق.

وتستخدم Apple في A18 Pro إعداداً سداسي النواة مع نواتي أداء وأربعة نوى كفاءة، بينما يحتوي Snapdragon 8 Gen 4 على تكوين يفتقد لنوى الكفاءة تماماً، حيث ستتضمن شريحة Qualcomm نواتين كبيرتين من نوع “Phoenix” وستة أنوية متوسطة من نفس النوع. وبذلك سنكون قادرين على المقارنة من جانب الأداء فقط وليس كفاءة الطاقة، إلا أنه سيتم إنتاج كلا الرقاقتين بواسطة عقدة معالجة N3E 3nm من الجيل الثاني من TSMC، لذلك من الناحية النظرية يمكننا توقع كفاءة متقاربة بالنسبة لكلا الشركتين.

ويقول Hung أنه من السابق لأوانه إطلاق أحكام نهائية على A18 Pro، وعلى أي حال لم يتبق سوى أشهر قبل ظهور الشريحة لأول مرة في iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max، في حين من المتوقع أن يتم تجهيز iPhone 16 وiPhone 16 Plus بمعالج A18 Bionic الذي سيتم تصنيعه أيضاً باستخدام عقدة N3E 3nm من TSMC.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp