إشاعة جديدة حول معالج جوجل القادم Tensor G5 سيتم تصنيعه بواسطة TSMC

إشاعة جديدة حول معالج جوجل القادم Tensor G5 سيتم تصنيعه بواسطة TSMC

بدأت سلسلة Google Pixel 9 بالوصول إلى الأسواق. ومع ذلك، لدينا شائعات حول السلسلة القادمة. تقرير من يوليو أشار إلى أن معالج Tensor G5 الخاص بسلسلة Google Pixel 10 سيتم تصنيعه بواسطة شركة TSMC بدلاً من سامسونج. والآن، شائعة جديدة تؤكد ذلك.

حيث أعلنت Google عن سلسلة Pixel 9 في 13 أغسطس. وقد بدأت هواتف الأندرويد الرائدة الجديدة بالوصول إلى الأسواق. ومع ذلك، قبل هذا الحدث، بدأت الشائعات حول سلسلة Pixel 10 في الظهور. أحد التقارير الأخيرة أشار إلى أن معالج Tensor G5 سيتم تصنيعه بواسطة شركة TSMC.

حتى الآن، التزمت الشركة بشركة Samsung Foundry. جميع معالجات Tensor السابقة تعتمد على Exynos، بما في ذلك معالج Tensor G4. وقد عززت شائعة جديدة التقرير الذي ظهر في يوليو، حيث أشارت إلى أن TSMC وGoogle قد بدأتا بالفعل في الإنتاج واسع النطاق لمعالج Tensor G5 الذي سيكون ضمن سلسلة Pixel 10.

هذه المعلومات تأتي من Business Korea، حيث يشير التقرير إلى أن معالج Tensor G5 سيتم إنتاجه باستخدام تقنية تصنيع 3 نانومتر. وهذا يتماشى مع ما زُعم في تقرير يوليو، لكن لا يزال غير واضح أي نوع من العقد سيتم استخدامه. كما تم التكهن سابقًا، قد تكون إما N3E أو N3P، ولكن احتمال أن تكون الأولى أعلى من الثانية.

كما أشارت شائعة حديثة إلى أن معالج Tensor G6، المتوقع ظهوره في سلسلة Pixel 11، سيتم تصنيعه باستخدام تقنية تصنيع 2 نانومتر من TSMC. وهذا يشير مرة أخرى إلى أن الانتقال من سامسونج إلى TSMC أمر مرجح للغاية. ولكن كما هو الحال، تظل هذه الأخبار في مرحلة الشائعات، ولا توجد تفاصيل مؤكدة بعد.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp