ما هي تقنية +HDR10 المستخدمة في شاشة Note 10 الجديد

ما هي تقنية +HDR10 المستخدمة في شاشة Note 10 الجديد

HDR10+  هو نوع من أنواع تقنية HDR التقليدية (المدى الديناميكي العالي High Dynamic Range ) مع بعض الإضافات وقد أنشأته شركة Samsung بعد أن رأت سوء التقنيات القديمة وقد كانت مصممة على التحديث وتطوير هذه الميّزة للحصول دائماً على أفضل ألوان للشاشة.

حتى مع وجود الملايين والملايين من الألوان  بشكل عادي سيظل هناك بعض الألوان التي لا تدخل في نطاق العرض الخاص بك، وتحتوي الشاشة على مجموعة متأصلة من الألوان التي يمكننا إعادة إنتاجها والتي يطلق عليها النطاق الديناميكي، وعندما نتحدث عن HDR10+ فهذه التقنية يتجاوز نطاقها الحد المعتاد وتتضمّن أكثر من مليار لون.



وتحصل على تجربة مشاهدة أفضل من خلال ما يعرف باسم البيانات الوصفية ( metadata ). فكر في البيانات الوصفية كمجموعة من الملاحظات التي يتم إرسالها جنباً إلى جنب مع معلومات الصورة التي تخبر الشاشة حول كيفية ضبط نفسها ومكان وضع النقطة الوسطى لنطاقها الديناميكي وبمجرد تعيين نقطة المنتصف ستشاهد ملايين الألوان الغنية التي تضيف الإشراق للألوان الفاتحة والتجربة الداكنة المميّزة بالنسبة للألوان المظلمة.

ماذا يعني ذلك للهواتف الذكية القادمة ؟

أصبح واضحاً أن التقنية الجديدة تعدنا بتجربة مشاهدة رائعة من حيث الألوان حيث ستتغير الألوان وفقاً لما نراه تماماً فالألوان المشرقة يتم تعديلها لتظهر بشكل أفضل و كذلك الأمر للألوان الداكنة وكل ذلك في الزمن الحقيقي أي أن الأشياء ستتغير خلال أجزاء من الثانية الأمر الذي يجعل هذه التقنية نقطة تسجّل لصالح سامسونج، و هذه التقنية الجديدة موجودة في هاتف Galaxy Note 10 Plus الجديد.





error: المحتوى محمي