كيف تصلح هاتفك الذي يشحن بشكل بطيء ؟

كيف تصلح هاتفك الذي يشحن بشكل بطيء ؟

تتعرض الهواتف المحمولة لعدة أعطال ولعل أكثر ما يواجهه المستخدمون هو أعطال البطارية والشحن، فإما لا يتم شحن الهاتف على الإطلاق أو الشحن البطيء وربما يكون حل تلك المشاكل أبسط مما تعتقد وإليك عدة طرق لمعرفة سبب العطل وإصلاحه.

1- منفذ USB: تكمن المشكلة في أن الأسطح المعدنية داخله وداخل رأس الشاحن microUSB لا تتلامس بشكل جيد إما بسبب عيوب التصنيع أو بسبب الاستخدام الزائد، قم بإيقاف تشغيل الهاتف وإزالة البطارية ثم محاولة رفع القطعة الصغيرة التي داخل المنفذ قليلا وأعد التشغيل، تنجح هذه الطريقة في أغلب الأوقات.
2-إزالة الأوساخ: قد يتعرض منفذ الشحن للغبار أو الأوساخ الأخرى بسبب وضع الهاتف في الجيب أو الحقيبة فقم باستخدام الهواء المضغوط لإزالتها وسيعمل بالشكل الطبيعي.
3- كبل الشاحن: يعد الجزء الأكثر حساسية والأكثر عرضة للأعطال وتقطع الأسلاك الداخلية خاصة كبل Lightning الخاص بآبل، قم بتغييره ولكن يجب تجربته أولا للتأكد من أنه من يسبب مشكلة عدم الشحن.
4- الشاحن: إذا استبعدت مشكلة عطل الكبل فعليك التوجه لفحص الشاحن، خاصة تلك التي تسمح بوصل وإزالة كبل الشحن منها، فقد يصبح منفذ USB الداخلي ضمنها مفكوكاً، وقبل التفكير في تبديل الشاحن قم بتجربته على هاتف آخر للتأكد من العطل وأيضا التأكد من عمل مقبس الحائط بالشكل الصحيح.

5- نوع الشاحن: يمتلئ الانترنت بالقطع الالكترونية رخيصة الثمن والتي تدفع المستخدم لشرائها وقد تسبب بعضها بانفجار بطارية الهاتف نظراً لعدم اتباع معايير الأمان القياسية عند صناعتها.
6- البطارية: تبدأ البطاريات بعد سنوات من الاستخدام بالتراجع ولا تعود قادرة على الاحتفاظ بالشحن لمدة طويلة وإذا حدثت هذه المشكلة بعد 6 أشهر من شراء الجهاز فذلك دليل على عيب في التصنيع ويجب مطالبة الضمان للحصول على بطارية جديدة مجانية، ويسهل اكتشاف خلل البطارية لأنها غالبا ستبدأ بالانتفاخ وتسريب السوائل.
7- مصدر الشحن: الشحن من مقبس الحائط أسرع من الحاسوب أو موزعات منافذ USB حيث لا تستطيع تقديم نفس كمية وجودة الطاقة، فشاحن سماعة بلوتوث اللاسلكية لا يجوز استخدامه لشحن الهاتف.