حسب مصادر إعلامية: الصين بدأت منذ الآن العمل على تقنيات الجيل السادس 6G

حسب مصادر إعلامية: الصين بدأت منذ الآن العمل على تقنيات الجيل السادس 6G

وسائل إعلام رسمية صينية أكدت أن البلاد بدأت بالفعل البحث في تكنولوجيا الاتصالات الجيل السادس 6G في خطوة استباقية لانتاج أحدث الابتكارات اللاسلكية في هذا المجال.

جهات رسمية ومعاهد للبحوث الصينية اجتمعت لانشاء ما يسمي المجموعة الوطنية للبحث والتطوير في مجال الـ 6G (حسب ما نشرته وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية)
ويُذكر أن خدمات الاتصالات فائقة السرعة هذه هي نقطة خلاف رئيسية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية منذ إطلاق الـ 5G عالمياً.
وتتسابق دول العالم اليوم لتوفير خدمات الجيل الخامس لدعم مسيرة التطور والتقنية والصناعة والطب فيها، فيما تصدرت كوريا الجنوبية قائمة الدول في نشر الـ 5G على أراضيها متفوقة على كل من الصين والولايات المتحدة.

تعتبر هواوي الرائدة في مجال تصدير تقنيات الجيل الخامس عالمياً، فهل ستصبح كذلك بما يتعلق بتقنيات الجيل السادس، أم أن حرب الولايات المتحدة عليها سيحد دورها في إطار اتهامها باستغلال معداتها التقنية في مجال التخابر والجاسوسية لصالح الصين.
وكان دونالد ترامب الرئيس الأمريكي قد حث الشركات الامريكية على تكثيف جهودها لانتاج تقنيات الجيل السادس أسرع من غيرها للسيطرة على هذا المجال قبل الصين.