أفضل الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي في 2019 – 2

أفضل الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي في 2019 – 2

استعرضنا في الجزء الأول من هذا المقال أبرز الهواتف المتوفرة اليوم والتي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي. نتابع معكم في هذا المقال التعرف على أفضل الأجهزة التي تدعم هذه التقنية.

جوجل Pixel 3/3XL

يمكن اعتبار هاتف Google Pixel 3 ليس من أفضل الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي وحسب، بل من أفضل الهواتف التي يمكن الحصول عليها في الوقت الحالي.

يدعم Pixel 3 الشحن اللاسلكي بقوة 10W والذي يتم عن طريق قاعدة خاصة Pixel Stand تباع بشكل منفصل.

وعند الشحن لاسلكياً يمكن لهاتف بيكسل 3 أن يفعل وضع “عدم الإزعاج” تلقائياً خلال الليل، أو أن يتحول إلى إطار لعرض الصور والعديد من الميزات الأخرى.

يتشابه الإصداران Pixel 3 و Pixel 3 XL من حيث المواصفات حيث أن كل منهما مزود بمعالج Snapdragon 845 و 4GB من الذاكرة رام بالإضافة لخيارين من سعة التخزين 64GB أو 128GB.

كذلك يتمتع كل من الجهازين بكاميرا أحادية بدقة 12.2MP ولكنها قادرة على التقاط صور بمنتهى الروعة بفضل تقنيات خاصة من جوجل.

يختلف الجهازان من حيث الحجم حيث يأتي Pixel 3 بشاشة قياس 5.5 إنش وبدقة FHD+ بينما يأتي Pixel 3XL بشاشة قياس 6.3 إنش وبدقة QHD+.



هواوي Mate 20 Pro

يدعم Huawei Mate 20 Pro الشحن اللاسلكي بقوة 15W، وهو أول هاتف يتوفر في الأسواق يدعم ميزة الشحن العكسي. أي يمكنه شحن أي هاتف متوافق مع معيار الشحن Qi لاسلكياً بمجرد وضعه على الوجه الخلفي من الهاتف.

يوفر الجهاز شاشة كبيرة بحجم 6.39 إنش ومعالج قوي من الطراز Kirin 980 بالإضافة لذاكرة رام تبلغ 8GB.

كما يتمتع الهاتف بكاميرا ثلاثية تتميز بقدرتها على التقاط صور رائعة، وماسح البصمة ضمن الشاشة بالإضافة لتقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد وبطارية بسعة 4200 ميلي أمبير.

يتميز الهاتف بتصميم مميز بإطار معدني وهيكل زجاجي من الجهة الخلفية يأتي بمجموعة متنوعة من الألوان الجذابة.



شاومي Mi 9

ربما هو من أفضل الأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي من حيث السعر. حيث أنه وبسعر حوالي 500$ يمكن الحصول على Xiaomi Mi 9 المزود بمعالج Snapdragon 855 وثلاث كاميرات خلفية وماسح البصمة في الشاشة بالإضافة للتصميم الملفت الذي هو مزيج من الزجاج والمعدن.

النسخة العالمية من الجهاز تأتي بذاكرة رام تبلغ 6GB وسعة تخزين داخلية 64GB أو 128GB، في حين أن النسخة الخاصة بالسوق الصينية يمكن أن تأتي بمواصفات أعلى 8GB أو 12GB للذاكرة رام و 256GB لسعة التخزين.

يدعم شاومي مي 9 الشحن اللاسلكي السريع، حيث يمكن أن يتم شحن الهاتف لاسلكياً من 0 إلى 100% خلال ساعة و 40 دقيقة فقط وذلك باستخدام قاعدة الشحن اللاسلكية الخاصة Charge Turbo.

كما يدعم الهاتف الشحن السلكي السريع بقوة 27W الذي يمكنه شحن البطارية بالكامل خلال 65 دقيقة.

بالمقابل يفتقد الهاتف إلى بعض الميزات الأساسية المتوفرة في هواتف الفئة العليا، كمعيار IP للحماية من الماء والغبار وإمكانية التوسعة باستخدام كرت ذاكرة وكذلك مدخل خاص لسماعات الرأس.




هذه أبرز الهواتف الذكية التي تدعم الشحن اللاسلكي التي يمكن الحصول عليها في الوقت الحالي، على الرغم من وجود العديد من الخيارات الأخرى مثل Xiaomi Mi Mix 3، Nokia 9 PureView، LG G8 ThinQ و Sony Xperia XZ3.


error: المحتوى محمي