وجوه تعبيرية وإيموجيز في كل مكان ولا أحد يدرك القصد منها .. تعرف على Emojipedia دليلك الخاص إلى عالم الوجوه التعبيرية

وجوه تعبيرية وإيموجيز في كل مكان ولا أحد يدرك القصد منها .. تعرف على Emojipedia دليلك الخاص إلى عالم الوجوه التعبيرية

في هذه الأيام نادرًا ما تكون الرسائل الإلكترونية مجرّد رسائل نصية فقط، حيث أنه ومع ظهور الرموز التعبيرية على الهواتف الذكية على مدار السنوات العشر الماضية سيطرت هذه الرموز على معظم الرسائل الإلكترونية التي نتبادلها، فقد أصبحت الرسائل مليئة بالابتسامات والغمزات والقلوب، تعتبر الرموز التعبيرية الحالية الحالة الأكثر تطوّرًا من الرموز التي كنا نستخدمها في هواتفنا القديمة بداية الألفينات التي كانت عبارة عن رموز يجب علينا كتابتها بشكل مفرد لأن الهواتف في ذلك الوقت لم تكن تدعم عرض الرموز التعبيرية كصور مصغّرة، فّإذا كنا نرغب بإرسال رمز ما فعلينا حفظ الرموز المكوّنة له، ولكن اليوم الأمر مختلف وقد أصبح استخدام هذه الرموز أمرًا متاحًا في جميع الأنظمة الرقمية المستخدمة.

للمستخدمين سلوكيات مختلفة عندما يأتي الأمر إلى الرموز التعبيرية، حيث يستخدمها بعض الناس باقتصاد وبعضهم الآخر يتفنن في استخدامها حتى بإمكانه متابعة حديث كامل دون كتابة كلمة واحدة.

الوجه المبتسم أو القلب تعتبر رموز بسيطة بما يكفي حتى نفهم معناها دون عناء، ولكن ما رأيك في رسالة نصية تحتوي على مجموعة من الرموز المختلفة واللامتناسقة، بمرور الوقت أصبح معنى الرموز التعبيرية ذاتي بعض الشيء ونسبي ويعتمد على سياق الرسالة والاتجاهات الثقافية الخاصّة بالمستخدمين، فهل يعتبر الوجه المبتسم رأسًا على عقب ابتسامة حقّا؟ أو هل يعتبر الوجه الأسود دليلًا إلى القمر؟ لا اعتقد ذلك على الإطلاق، والجدير بالذكر هنا أنّ كل رمز تعبيري يمكن تفسيره بأكثر من معنى في آن معًا.

Emojipedia : دليلك إلى عالم الرموز التعبيرية

Emojipedia هي موسوعة عبر الإنترنت خاصّة بالرموز التعبيرية، يصنّف الموقع الرموز التعبيرية إلى فئات، بما في ذلك الوجوه الضاحكة والأشخاص والأشياء والأنشطة والمزيد، عندما تنقر على فئة ما مثل الوجوه الضاحكة والأشخاص سيؤدّي ذلك إلى فتح قائمة محددة من الرموز التعبيرية الخاصّة بهذه الفئة، إذا نقرت على “😅” على سبيل المثال ستمنحك Emojipedia وصفًا موجزًا ​​للرمز ومعانيه، إضافًة إلى ذلك تعرض الموسوعة شكل الرمز في الأنظمة المختلفة فقد يكون الوجه المبتسم في Apple مختلفًا عن الوجه المبتسم في Samsung.

أمّا بالنسبة لأكثر الوجوه التعبيرية استخدامًا، فوفقًا إلى Emojiperdia تعتبر هذه الوجوه التعبيرية التالية هي الرموز الأكثر استخدامًا في العالم، وقد تتغيّر هذه اللائحة فيما بعد لأننا نرى وجوه تعبيرية جديدة مع كل تحديث جديد لأنظمة التشغيل الخاصّة بالهواتف.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp