هواوي تعلن عن هاتفي Mate 60 Pro+ 5G وهاتف Mate X5 القابل للطي .. تعرف على المواصفات والميزات

هواوي تعلن عن هاتفي Mate 60 Pro+ 5G وهاتف Mate X5 القابل للطي .. تعرف على المواصفات والميزات

أعلنت شركة Huawei قبل أكثر من أسبوع عن هاتف Mate 60 Pro والذي يعد أول هاتف 5G لها منذ ثلاث سنوات، لتعود الشركة وتعلن عن هاتف Mate 60 Pro+ . حيث يأتي كلا الهاتفان مزودان بمجموعة شرائح Kirin 5G والتي تم تصنيعها بواسطة SMIC باستخدام عقدة المعالجة 7 نانومتر، مع العلم بأن الشريحة تخضع لتدقيق الولايات المتحدة نظراً لكون القيود الأمريكية تمنع هواوي من الحصول على الرقائق المتطورة.

هذا وقد قالت شركة Huawei بأن الطلب المسبق على الجهاز قد أصبح متاحاً، والذي سيتم إصداره في 9 أكتوبر، ومن أهم ميزات هاتف Mate 60 Pro أنه يمنح المستخدمين إمكانية استخدام الأقمار الصناعية لإجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية في حال كانوا في منطقة لا يتوفر فيها اتصال خلوي، في حين سيتصل جهاز Mate 60 Pro + بقمرين صناعيين في نفس الوقت. هذا ويوفر هاتف Mate 60 Pro+ ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ سعتها 16 جيجابايت مع مساحة تخزين تبلغ 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

وقد تضمنت سلسلتي Mate 50 و P60 التابعتين لهواوي على شرائح Snapdragon 8+ Gen 1 من Qualcomm، حيث تم تعديل الرقائق ومنعها من العمل مع شبكات 5G بسبب القيود الأمريكية المفروضة، إلا أنك لن تواجه مشاكل من هذا النوع مع هاتفي Mate 60 Pro وMate 60 Pro+ بفضل مجموعة شرائح هواوي المتطورة.

وبالرغم من كون معالج Kirin 9000s يعد بمثابة شريحة متقدمة لشركة Huawei، إلا أنه لا يعتبر منافساً لتلك الرقائق التي يتم صناعتها من قبل TSMC وSamsung Foundry، إذ تستخدم SMIC عقدة معالجة 7 نانومتر لبناء معالج Kirin 9000s في حين تقوم TSMC بتصنيع شريحة A17 Bionic من Apple لأجهزة iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max باستخدام عقدة معالجة 3 نانومتر. وبناءً على ذلك ستحتوي شريحة A17 Bionic على عدد ترانزستورات أعلى مما يجعلها أكثر قوة وكفاءة في استخدام الطاقة من مجموعة شرائح Kirin الجديدة.

ووفقاً لرويترز فإن جهاز Mate 60 Pro قادر على توفير سرعة تنزيل بيانات 5G تتجاوز تلك الموجودة في هواتف 5G عالية الجودة، حيث يعد ذلك بمثابة صفعة للولايات المتحدة التي قيدت وصول هواوي إلى الرقائق، تبعاً لما قاله Dan Hutcheson المحلل في TechInsights.

هذا وقد قدمت هواوي كذلك جهازاً جديداً قابلاً للطي على شكل كتاب من طراز Mate X5، والذي سيكون متاحاً بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت / سعة تخزين 512 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 16 جيجابايت مع سعة تخزين 512 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 16 جيجابايت / سعة تخزين 1 تيرابايت، كما سيأتي الهاتف بشاشة خارجية بحجم 6.4 بوصة وشاشة داخلية بحجم 7.85 بوصة. أما عن الكاميرات فسيزود الجهاز بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا مقربة بيريسكوب بدقة 12 ميجابكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، كما أنه سيعمل مع بطارية بسعة 5060 مللي أمبير في الساعة.

وقد كانت القيود الأمريكية قد أجبرت شركة هواوي على تطوير نظام HarmonyOS الخاص بها ليحل محل إصدار Google Mobile Services لنظام Android، لذلك فقد جاءت جميع أجهزة Mate 60 Pro وMate 60 Pro+ وMate X5 مع نظام التشغيل HarmonyOS 4 المثبت مسبقاً، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل هذا.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp