هل يقوم Facebook أو Messenger بإرسال إشعار تنبيه عندما يتم أخذ لقطة شاشة للمحتوى أوالصور أوالرسائل؟

هل يقوم Facebook أو Messenger بإرسال إشعار تنبيه عندما يتم أخذ لقطة شاشة للمحتوى أوالصور أوالرسائل؟

لقطة الشاشة هي طريقة سريعة لحفظ ما تريد كصورة تعود إليها لاحقاً، لكن ذلك قد يعتبر انتهاكاً لخصوصية الآخرين أو خصوصيتك الخاصة في حال قمت بنشر محتوى مؤقت وقمت بإزالته لاحقاً، فهل يتبع Facebook ذلك ويبلغك عند التقاط لقطة شاشة ؟

هل يقوم Facebook بإشعارك عند لقطة الشاشة ؟

حسب سياسة Facebook، فإنه لا يقوم بإشعار المستخدمين إذا التقط شخص ما لقطة شاشة للمحتوى على أي ملف شخصي، بما في ذلك المنشورات أو الصور، لذلك، من الأفضل عدم مشاركة أي شيء قد تندم عليه لاحقاً، ومع ذلك، يمكنك إزالة أو إخفاء المنشورات من ملفك الشخصي في أي وقت دون حذف حسابك.

بالنسبة إلى Facebook Messenger، يوفر التحديث الأخير للمحادثات المشفرة إشعارات عندما يصور شخص ما رسالة ستختفي خلال 12 ساعة من إرسالها، وكما قال الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg، «تحصل على إشعار إذا قام شخص ما بتصوير رسالة ستختفي مستقبلاً».

لدى Meta بالفعل ميزة “الحذف التلقائي”، حيث ستُزال الرسائل بعد الوقت المحدد، ومع ذلك، لا يزال من الممكن لشخصٍ ما إرسال الرسالة أو نسخها أو أخذ لقطة الشاشة قبل اختفائها.

يهدف التنبيه الجديد إلى المساعدة في تصحيح ذلك من خلال إبلاغ المستخدمين كيف ومتى التُقِط محتواهم، الميزة متاحة فقط على أجهزة Android وiPhone وiPad.

تذكر أن Facebook يحفظ جميع بياناتك، حتى عندما يقولون أنهم لا يفعلون ذلك، واعلم أنه لا يوجد إشعار عندما يحفظ النظام سجلاً لكل ما تشاركه أو تنشره …



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp