هل سيؤثّر الانتقال من APK إلى AAP على نظام هواوي الجديد؟

هل سيؤثّر الانتقال من APK إلى AAP على نظام هواوي الجديد؟

أعلنت Google عن تغيير أساسي في نظام Android الخاص بها قبل بضعة أسابيع عندما كشفت أن حزم تطبيقات Android (AAB) ستكون هي الصيغة الرسمية التالية للتطبيقات بعد أن اعتمدت على نموذج APK لسنوات طويلة، وستحتاج جميع التطبيقات الجديدة إلى العمل وفق النموذج الجديد بدءًا من أغسطس القادم، أمّا بالنسبة للتطبيقات الحالية فيمكنها الاستمرار وفقًا للآلية المتبعة في الوقت الحالي.

ماذا يعني هذا بالنسبة لشركة Huawei ومنصة Harmony OS الخاصة بها؟ بعد كل شيء، فإنّ Huawei تعمل برفقة النسخة الأقدم من التطبيقات وأي تغيير مستقبلي سيؤدّي إلى حدوث مشكلة تتمثّل في اختلاف أداء هذه التطبيقات ما بين أنظمة التشغيل الأمر الذي لا يرغب المستخدمين بتجربته أبدًا، بناءً على هذه الأخبار أعلن المدير التنفيذي لشركة Huawei بأنّ ذلك لن يؤثّر على المستخدمين في المستقبل.

ليس من الواضح ما إذا كانت أنظمة Harmony OS من Huawei تدعم معيار التطبيقات الجديد، على الرغم من وجود بعض التسريبات حول ذلك وتشير هذه الأخبار إلى أنّ متجر التطبيقات الخاص بشركة Huawei يدعم المعيار الجديد، ولكن لا يوجد أي تصريح رسمي حول ذلك في الوقت الحالي، ولكن نأمل أن تعمل العلامة التجارية الصينية على توفير الدعم لهذا المعيار عند اعتماده بشكل رسمي.

بالحديث حول المعيار الجديد، فإنّ الأمر سيصبح أصعب على أصحاب المتاجر الرقمية غير الرسمية، فالمعيار الجديد خاص بالمتاجر الرسمية، لذا فإنّ معظم المطوّرين سيقومون بإنشاء تطبيقاتهم وفق المعيار الجديد، أمّا بالنسبة للمتاجر البديلة التي تعتمد على المعيار الأقدم، فإنّنا لا نعلم تمامًا كيف سيبدو المستقبل بالنسبة لهم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp