نظرة سريعة على سلسلة Asus Rog Phone 5 .. أفضل الهواتف المخصصة للألعاب من أسوس

نظرة سريعة على سلسلة Asus Rog Phone 5 .. أفضل الهواتف المخصصة للألعاب من أسوس

ROG Phone 5 هو الجيل الرابع من الهواتف الذكية المخصّصة للألعاب من Asus ويبدو أن الشركة قد أطلقت سلسلتها الجديدة بالكامل، بنظرة سريعة على الهواتف الجديدة فمن الواضح أن Asus قد جمعت أفضل الأجهزة الممكنة في سلسلة واحدة، سلسلة ROG Phone 5 مدعومة بمعالج Qualcomm Snapdragon 888SoC وتأتي بسعة تصل إلى 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X، فهل يمكننا القول أنّ هواتف Asus الجديدة هي أفضل ما يمكنك شراؤه للألعاب ؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه اليوم معًا.

قامت شركة Asus بإطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة ضمن سلسلة ROG 5: ROG Phone 5 و ROG Phone 5 Pro و ROG Phone 5 Ultimate، ومن المتوقّع أنّ يتم توفير كمّية محدودة من الهاتف الأخير Ultimate وذلك بسبب ثمنه المرتفع حيث لا تشهد الهواتف الغالية الثمن طلبًا مرتفعًا في الأسواق المحلية، تقدّم Asus نوعين مختلفين من ROG Phone 5 الإصدار الأساسي به ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت، بينما يحتوي الإصدار الأعلى على ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت، أمّا بالنسبة للسعر فيبلغ سعر النسخة الأولى هذه بسعر روبية 688 دولار أمريكي، أمّا بالنسبة للنسخة الثانية يبلغ سعرها 798 دولار أمريكي.

يأتي هاتف ROG Phone 5 Pro بنسخة واحدة فقط تأتي برفقة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت للتخزين الأساسي، بسعر 963 دولار أمريكي وسيتم بيعه فقط باللون الأسود اللامع، وبالمثل يأتي هاتف ROG Phone 5 Ultimate فقط بلون أبيض مع ذاكرة وصول عشوائي RAM تبلغ 18 جيجابايت وذاكرة تخزين 512 جيجابايت مقابل 1100 دولار أمريكي، وتأتي جميع الهواتف بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X وذاكرة تخزين أساسية UFS 3.1.

ROG Phone 5 هو هاتف ذكي كبير الحجم ويضم شاشة +full-HD وهي شاشة AMOLED بحجم 6.78 بوصة من صنع Samsung تتمتّع الشاشة بمعدّل تحديث يبلغ 144 هرتز ولكنه مضبوط على 120 هرتز بشكل افتراضي، نرى من الأمام Corning Gorilla Glass Victus أمّا من الخلف نرى Gorilla Glass 3، تضم الشاشة حواف رفيعة للغاية من الجانبين ولكن نرى حواف أكثر سماكًة من الأعلى والأسفل، والتي نرى ضمنها مكبّرات الصوت المعتادة وبالطبع لا يمكننا نسيان كاميرا السيلفي في الحافّة العلوية وتأتي الكاميرا الأمامية بدقّة 24 ميجابكسل.

ارفع الهاتف لأعلى وستلاحظ أنه ثقيل جدًا حيث يبلغ وزن الهاتف 236 جرام، الإطار مصنوع من المعدن ولكنه دائري مما يجعله مريحًا في الإمساك، توجد أزرار الطاقة ومستوى الصوت على الجانب الأيمن من الإطار باتجاه المركز مما يسهل الضغط عليها، على الجانب الأيسر من الإطار نرى في ROG Phone 5 منفذ USB من النوع C للشحن، إضافًة إلى مكان شريحة الاتصال ويدعم الهاتف استخدام شريحتي اتصال بدلًا من واحدة ولكن للأسف لا يدعم الهاتف إضافًة ذاكرة عبر منافذ microSD.

يتمتّع هاتف Asus ROG Phone 5 ببطارية تبلغ 6000 مللي أمبير مقسّمة إلى خليتين بسعة 3000 مللي أمبير لكل واحدة للمساعدة في الشحن السريع وحماية الهاتف من السخونة أثناء الاستخدام لفترات طويلة، تقول شركة Asus أن هاتف ROG Phone 5 يدعم الشحن السريع بقدرة 65 وات ولكنّك بحاجة لشراء الشاحن السريع بشكل منفصل حيث تبلغ قدرة الشاحن المتوفّر في الصندوق 30 وات فقط، Asus ROG Phone 5 هو أول هاتف ذكي استخدمته مع شريحة Qualcomm Snapdragon 888 SoC ويعمل المعالج بسرعة 2.84 جيجاهرتز ومن المتوقّع أن يقدّم أداءً مثيرًا للاهتمام.

يعمل هاتف ROG Phone 5 برفقة Android 11 و ROG UI، واجهة المستخدم واضحة وسهلة الاستخدام وتقدم الكثير من التخصيصات التي يرغب المستخدم بالقيام بها حتى يحصل على تجربة لعب لا تُنسَى، هنا بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا على الهاتف مثل Instagram و Facebook ولكن يمكن إلغاء تثبيتها على الفور.

تقول الشركة أنّ الهواتف الجديدة مزوّدة بأفضل العناصر الموجودة اليوم في الأسواق وإنّ الهاتف يقدّم أفضل تجربة استخدام يمكن أن نحصل عليها، هل سيكون ذلك صحيحًا فعلًا؟ لا نعلم بعد، هذا ما ستثبته الأيام المقبلة!



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp