ميّزة جديدة في Google Chrome تساعد المستخدمين على العودة إلى المواقع الإلكترونية السابقة.. ما هي ميّزة Chrome Journeys الجديدة؟

ميّزة جديدة في Google Chrome تساعد المستخدمين على العودة إلى المواقع الإلكترونية السابقة.. ما هي ميّزة Chrome Journeys الجديدة؟

Journeys هي أحدث ميّزة قامت شركة Google بإضافتها إلى متصفّح Chrome وباستخدام هذه الميّزة لن تضطر للبحث في سجل البحث الخاص بك لزيارة أحد المواقع الإلكترونية التي قمت بزيارتها سابقًا، حيث أصبحت هذه المهمّة أبسط وذلك من خلال تجميع عمليات البحث السابقة حسب الموضوع أو الهدف، وفيما يلي آلية عمل هذه الميّزة الجديدة.

كيف نستخدم ميّزة Chrome Journeys؟

  • في البداية عليك أن تبحث عن شيء قمت بالبحث عنه عبر Google Chrome ومن ثم النقر على Resume Your Search. 
  • من الإعدادات توجّه إلى History > All History لمشاهدة المواقع الإلكترونية ذات الصلة التي قمت بزيارتها في السابق.
  • في حال كنت تبحث عن Travel فإنّ Google سيعرض لك المواقع المتعلّقة بالسفر التي قمت بزيارتها مؤخّرًا، وسيقوم بترتيب هذه المواقع من الأعلى إلى الأدنى بحسب تاريخ الزيارة من الأحدث إلى الأقدم.

وبوجود هذه الميّزة ستتمكّن من متابعة التصفّح الخاص بك من حيث توقّفت دون الحاجة للبحث ضمن سجل البحث الخاص بمتصفّح Google Chrome، وفي حال كنت تشعر بالقلق حول آلية عمل هذه الميّزة وذلك لأنّ Google يصل إلى المواقع التي قمت بزيارتها ويقوم بترتيبها بآلية محدّدة فيمكنك مسح بيانات السجل الخاصّة بك أو يمكنك مسح بيانات محدّدة منها وذلك وفقًا لتفضيلاتك، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ هذه البيانات المترابطة ستكون مخزّنة على الجهاز فقط ولا تتعلّق بحساب Google الخاص بك.

في الوقت الحالي ستتوفر Journeys لأي شخص يستخدم متصفّح Chrome على الحاسب، وتخطّط الشركة لتوفير هذه الميّزة بشكل متزامن أي في حال قامت الشركة بذلك في المستقبل ستتمكّن من الوصول إلى Journeys عبر الحاسب أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي ولكن بشرط أن تكون قد سجّلت الدخول إلى حساب Google الخاص بك على هذه الأجهزة.

متى ستصل هذه الميّزة بشكل رسمي؟

من المفترض أن تصل هذه الميّزة الجديدة للجميع خلال الأسابيع القليلة القادمة فقد بدأت الشركة بطرحها بشكل رسمي، بوجود هذه الميّزة سيكون البحث عن موقع إلكتروني قمت بزيارته في السابق أبسط وستساهم هذه الميّزة في توفير الوقت، وبالإضافة إلى الرجوع إلى موقع سابق فإنّ هذه الميّزة ستوفّر لك أيضًا إمكانية مشاهدة المواقع التي قمت بزيارتها في تاريخ محدّد.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp