مواصفات الجيل الجديد من هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold2

مواصفات الجيل الجديد من هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold2

لم تصرّح سامسونج بالمواصفات الكاملة للهاتف Galaxy Z Fold2 إلا أنها كشفت بعض التفاصيل عن شاشتيه الداخلية والخارجية، حيث ازداد حجمهما ليبلغ 7.6 إنش للشاشة الداخلية بدلاً من 7.3 إنش، علماً أنه قد تم تغليف هذه الشاشة بزجاج رقيقٍ للغاية UTG بهدف تحسين جودة الصورة.

أما الشاشة الخارجية فقد بلغ قياسها الجديد 6.2 إنش، لتغطي واجهة الهاتف الأمامية بالكامل، عند استخدام الهاتف Fold2 في وضع الطيّ، وتعطي أبعاد الهاتف ارتفاعاً أكبر من معظم الهواتف الأخرى، ولكنه لا يزال بإمكاننا استخدام هذا الهاتف بسهولةٍ تامة، كما تم تصميم الكاميرات الداخلية والأمامية داخل ثقوبٍ مدمجة في الشاشة.

وقد أخفت سامسونج بقية معلومات الهاتف من سعرٍ وتفاصيل حول الشرائح والبطارية ونظام الكاميرات، وأجلّت الإعلان عن هذه المعلومات إلى أيلول/ سبتمبر القادم.

إلا أن أحد أشهر المواقع التقنية XDA كانت قد تمكنت من الكشف عن بعض العناوين العريضة لمواصفات هذا الهاتف التي لم تؤكّدها سامسونج في مؤتمرها الصحفي، وقد اشتملت هذه المعلومات على تفاصيل الشاشة الداخلية التي Dynamic AMOLED 2X، التي تقدّم معدل التحديث 120 هرتز، وأكثر ما يميّز هذا المعدّل هو أنه قابل للتكيّف والتغيير إذ أنه يتفاوت ما بين 1 و120 هرتز، كما تعمل هذه الشاشة بدقة 2208×1768 بكسل بنسبة عرضٍ إلى ارتفاعٍ تبلغ 4:5، ولم تحتوي شاشة الهاتف هذه المرة على نوتش وإنما ثقب للكاميرا الأمامية. وقد تبيّن أيضاً أن الهاتف Fold2 لا يدعم استخدام القلم الذكيّ S Pen، ويحتوي على حواف رقيقةً للغاية بسماكةٍ أقل مما جاءت عليه في الهاتف السلف Fold.

بينما يأتي الهاتف بشاشةٍ خارجية من النوع Super AMOLED، مع معدل التحديث 60 هرتز، وتعمل هذه الشاشة بدقة 2260×816 بكسل، لتحقيق الأبعاد 25:9 مع العلم أن كلا الشاشتين الداخلية والخارجية تدعم مقدار الدقة HDR10+، وقد تم تثبيت مستشعر البصمات على طرف الهاتف بموضعٍ سهل الوصول سواءً عند استخدام الهاتف في الوضع العادي أو المطويّ.

وقد تم تزويد الهاتف Fold2 بشرائح Snapdragon 865+ المتقدّمة، مرفقةً بذاكرة الوصول العشوائية LPDDR5 بسعة 12 جيجابايت، مع 256 جيجابايت للذاكرة الداخلية.

كما دعمت سامسونج الهاتف Fold2 بشبكات الجيل الخامس 5G، التي تعمل على نطاقي الاتصالات sub-6  و mmWave.

كذلك ويحتوي هذا الهاتف على نظام الكاميرات الخلفية الذي يتألف من ثلاثة كاميرات تتشابه في مقدار الدقة 12 ميجا بكسل، إلا أنها تختلف فيما بينها في حجم العدسات ونوعية المستشعرات التي تحتويها إذ تتميّز الكاميرا الرئيسية بميزة التوازن القياسيّ OIS ويبلغ حجم الفتحة لهذه العدسة f/1.8، وتحتوي المستشعر المستخدم في S20 ذي الحجم 1.8 ميكرون للبيكسل، أما العدسات الأخرى فهي عبارة عن كاميرا التقريب إلى جانب العدسة فائقة العرض.

فيما تعمل الكاميرتين الأماميتين بدقة 10 ميجا بكسل، وتحتوي هذه العدسات ذات التركيز البؤري الثابت، بحجم f/2.2.

ويأتي الهاتف ببطاريةٍ متوسطة بسعة 4500 ميللي أمبير، وتدعم هذه البطارية الشحن السلكي بقوة 25 واط، وكذلك الشحن اللاسلكي بقوة 11 واط، فضلاً عن دعمها أيضاً للشحن اللاسلكي العكسي.

ويتوفر الهاتف Fold2 باللونين الأسود والبرونزي، كما أنه من المتوقع إصدار نسخة مخصصة أيضاً مع إضافات تصميمية محدودة لنسخة Thom Browne.

وتعمل مفصلة الهاتف وفق المبدأ القديم “Flex Mode” الذي شاهدناه في الهاتف Z Flip، الأمر الذي يسمح لنا بإغلاق الهاتف بشكلٍ جزئيّ، وبوضعيةٍ مناسبة لإمساك الهاتف بشكلٍ محكم.

وسوف توفّر الشركة المصنّعة سامسونج الغطاء المخصّص لمفصلة الهاتف عند طلب الهاتف حصرياً من الموقع الرسمي للشركة Samsung.com، ويتطابق هذا الغلاف عادةً مع لون الهاتف، كما يمكننا اختيار أحد الألوان التي تشتمل على الأحمر اللامع، الذهبيّ، الفضّي البلاتيني، أو حتى اللون الأزرق الفيروزي.

أخيراً يسعنا القول أنه بالإمكان إعداد الطلبات المسبقة للهاتف في 1 أيلول/ سبتمبر بإصدارين مبدئيين يشملان اللونين الأسود والبرونز فقط، بينما من الممكن أن يتمّ إصدار النسخة Thom Browne فيما بعد.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp