مقارنة بين Realme XT و Redmi Note 8 Pro … أول هاتفين بكاميرا 64MP

مقارنة بين Realme XT و Redmi Note 8 Pro … أول هاتفين بكاميرا 64MP

تتطلع معظم شركات الهواتف المحمولة إلى كاميرات ذات دقّة أعلى وقد كانت شاومي و Realme مثالاً للشركات الرائدة في هذا الخصوص، فكاميرا بدقّة 64 ميجا بيكسل يعتبر أمراً استثنائياً جداً ونرى هذه الكاميرا في هاتفي Xiaomi Redmi Note 8 Pro و Realme XT وسنقارن بينهما في هذا المقال.




التصميم

يأتي Note 8 Pro بهيكل زجاجي محمي بطبقة Gorilla Glass 5 وأطراف منحنية من الخلف بثخانة 9.3mm ووزن 199 جرام ومستشعر بصمة في الجهة الخلفية ويملك Realme XT نفس الحماية الزجاجية أيضاً بثخانة 8.3m ووزن 183 جرام ومستشعر بصمة مدمج في الشاشة، وكلاهما يملك منفذ سماعات 3.5mm ومدخل شحن USB-C.

الشاشة

يملك Note 8 Pro شاشة LCD بحجم 6.53 بوصة وبدقة Full HD+ بنسبة 91.4 من الجهة الأمامية للهاتف أما Realme XT فشاشته Super AMOLED بدقة Full HD+ أيضاً وكلا الشاشتين تملكان نوتش قطرة الماء وحماية Gorilla Glass 5 والأبعاد ذاتها 19.5:9.

الأداء

هاتف Note 8 Pro مزوّد بأحدث معالج فئة متوسطة مخصص للألعاب من MediaTek تحت اسم Helio G90T ثماني النوى بتردد حتى 2.0GHz مقابل معالج Snapdragon 712 من كوالكوم بتردد حتى 2.3GHz في Realme XT، وكلاهما يدعم ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت وتخزين داخلي 128 جيجابايت ويقدم Note 8 Pro أداءً أفضل في الألعاب لامتلاكه ميزة التبريد السائل للمعالج.




الكاميرا

كلاهما يحتوي على كاميرا خلفية بأربعة مستشعرات الأساسية منها بدقة 64 ميجابيكسل من إنتاج سامسونج نوع GW1 والثانية للتصوير بزاوية واسعة جداً بدقة 8 ميجابيكسل ومستشعر عمق وعدسة ماكرو كلاهما بدقة 2 ميجابيكسل في الهاتفين، وكلاهما يدعم التصوير بدقة 4K ومزودان بمثبت الكتروني للفيديو، أما كاميرا السيلفي فهي بدقة 20 ميجابيكسل في Note 8 Pro وبدقة 16 ميجابيكسل في Realme XT.

البطارية

يحوي Realme XT بطارية بسعة 4000mAh تدعم الشحن السريع بقوة 20 واط مقابل 4500mAh في Note 8 Pro وشحن سريع بقوة 18 واط.

نظام التشغيل

كلاهما يعمل بنظام Android 9 Pie مع واجهة مستخدم MIUI 10 في Note 8 Pro وColorOS 6 في Realme XT وهما الواجهتان الأحدث من الشركتين.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp