مقارنة بين ريدمي K20 Pro و OnePlus 7 Pro … أيهما الأفضل؟

مقارنة بين ريدمي K20 Pro و OnePlus 7 Pro … أيهما الأفضل؟

طرحت كل من Xiaomi و OnePlus هذا العام هاتفين من الفئة العليا هما Redmi K20 Pro و OnePlus 7 Pro بمواصفات متقاربة وشاشة كاملة بدون أي ثقوب أو نوتش. سنقدم لك هذا المقال مقارنة شاملة بين الجهازين لمساعدتك في اختيار الأفضل بينهما لك حيث سنبدأ بالمقارنة بين إيجابيات وسلبيات كل منهما على حدى ثم الانتقال إلى المواصفات التفصيلية.

يتميز Redmi K20 Pro بأفضل سعر لهاتف بمعالج Snapdragon 855 وبطارية عملاقة وواجهة مستخدم MIUI مستقرة بالإضافة لمنفذ سماعات 3.5mm في حين أنه يفتقر لمقاومة المياه بالإضافة لمحدودية انتشاره حول العالم.

أما OnePlus 7 Pro يملك شاشةً ضخمةً بمعدل تحديث 90Hz وشحن سريع بقوة 30 واط ونظام تشغيل سلس مع تحديثات سريعة بالإضافة للتصميم المدهش. لكن بالمقابل فإنه لا يملك منفذ لسماعات الرأس وبطاريته متوسطة الأداء هو غير مقاوم للمياه ولا يدعم الشحن اللاسلكي.

رغم تقارب المواصفات إلا أن الفارق في السعر كبير جداً ففي حين أن K20 Pro يبدأ من 405 دولار فإن OnePlus 7 Pro يصل حتى 710 دولار وسنرى ما سبب ذلك التباعد.




إن نقطة القوة الأساسية في OnePlus 7 Pro هي شاشته من نوع Fluid AMOLED بحجم 6.67 بوصة وبدقة QHD+ والتي تملك معدل تحديث حتى 90Hz مما يجعل وظائف الحياة اليومية كتصفح الانترنت أكثر سلاسةً . في حين أن K20 Pro يملك شاشة AMOLED بحجم 6.39 بوصة وبدقة Full HD Plus.

كلاهما مزود بطبقة حماية للشاشة من نوع Corning Gorilla Glass بنسختها الخامسة في K20 Pro والسادسة في OnePlus 7 Pro.

يأتي K20 Pro بمكبر صوت وحيد ذو صوت قوي على عكس OnePlus 7 Pro الذي يملك مكبري صوت ستيريو ويقدم تجربة فصل صوتي رائعة للمستخدم بالإضافة لوجود لمبة إشعارات في K20 Pro ولكنها عديمة الفائدة بسبب وجودها ضمن محرك الكاميرا المنبثقة.

بالانتقال للمواصفات الداخلية لهما فإن كلاهما يعمل بالمعالج الرئيسي الأخير من كوالكوم Snapdragon 855 بتردد يصل حتى 2.84GHz والنسخة الأساسية تأتي بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وتخزين داخلي 128 جيجابايت بالإضافة لبلوتوث بالنسخة الخامسة وNFC ويعمل كلاهما بنظام أندرويد 9.0 Pie ومعالج رسوميات من نوع Adreno 640.

يتوفر خيارات أخرى مزودة بذاكرة RAM بحجم 8 و 12 جيجابايت في OnePlus 7 Pro و8 جيجابايت في K20 Pro وتخزين داخلي أيضا حتى 256 جيجابايت في كليهما ولا يدعمان تركيب بطاقة تخزين خارجية.




تملك الكاميرا الخلفية في كل منهما ثلاث عدسات مختلفة الوظيفة ففي OnePlus 7 Pro تأتي الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.6 مع تثبيت بصري OIS وحجم بيكسل 0.8 ميكرون والثانية بدقة 8 ميجابيكسل مع تثبيت بصري أيضاً وفتحة عدسة f/2.4 وهي للتقريب البصري بمقدار 3x أما الثالثة فهي 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 بزاوية تصوير واسعة تبلغ 117 درجة أما الأمامية منبثقة بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة f/2.0.

أما في K20 Pro فتأتي الأساسية أيضا بدقة 48 ميجابيكسل ولكن فتحة عدسة أصغر تبلغ f/1.8 والثانية بدقة 8 ميجابيكسل للتقريب البصري بمقدار 2x وفتحة عدسة f/2.4 والأخيرة بدقة 13 ميجابيكسل بزاوية تصوير واسعة 124 درجة وفتحة عدسة f/2.4 أيضاً أما الأمامية فهي 20 ميجابيكسل بفتحة f/2.2 منبثقة تدعم خاصية HDR.

يملك كلاهما مدخل USB-C وبصمة مدمجة بالشاشة أما بالنسبة للوزن فيبلغ 191 غرام في K20 Pro مقابل 206 غرام لهاتف OnePlus 7 Pro.

عندما يتعلق الأمر بواجهة المستخدم فإن OxygenOS التي تقدمها OnePlus تعد أفضل بكثير من MIUI التابعة لشاومي والتي تستمر بإزعاج المستخدم عن طريق الإعلانات التي ترسلها تطبيقات النظام مثل Mi Video وMi Music.

إن مستشعر الكاميرا الرئيسي هو ذاته في الهاتفين من نوع Sony IMX 586 إلا أن OnePlus 7 Pro يتفوق على منافسه بالحصول على دقة أفضل في الألوان وتوازنها خلال النهار أما في التصوير الليلي فترجح الكفة إلى K20 Pro بضجيج أقل للصورة وتفاصيل أوضح.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp